المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسى يهنئ «ماكينزي» على منصبه الجديد كقائد المركزية

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 08:15 م
الرئيس السيسي وقائد
الرئيس السيسي وقائد القيادة المركزية الأمريكية
المواطن
طباعة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي.


الرئيس السيسى يهنئ «ماكينزي» على منصبه الجديد كقائد المركزية 


هنئ الرئيس السيسى الجنرال ماكينزي على افتراض منصبه الجديد كقائد المركزية، وشدد الرئيس على أهمية العلاقات الاستراتيجية الطويلة الأمد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وبخاصة تعاونها العسكري الجاري، الذي هو مفتاح مكافحة التحديات الحالية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة باكملها.


واستعرض الرئيس السيسى، خلال لقائه بقائد القيادة المركزية الأمريكية، الجهود الحالية لمصر لمكافحة الإرهاب على مختلف المستويات والجوانب الاستراتيجية.


واشاد الجنرال «ماكينزي»، بالعلاقات العسكرية القوية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدٍا على التزام بلاده بمواصلة النهوض بالشراكة والتعاون مع مصر وتعزيزها في جميع المجالات، وقيم قائد المركزية الجهود التي تبذلها مصر لمكافحة الارهاب، وهو تحدي مشترك يواجه العالم باكمله، وهو يعتمد على دور مصر الرئيسي في المنطقة وجهودها الرامية إلى الحفاظ على السلام والأمن الإقليميين.

وعالجت المحادثات نتائج اجتماع لجنة التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، التي عقدت في شهر مارس الماضي بواشنطن، والتي تعتبر منتدى بارزا للتعاون العسكري الثنائي.


وناقش الاجتماع مختلف القضايا الاستراتيجية، بما في ذلك مكافحة الارهاب والحدود والأمن البحري، فضلاً عن التعاون الأمني، وحدث ذلك بطريقة تعكس التزام متبادل بالتعاون الثنائي والمشاورات استنادا إلى الأولويات المشتركة، وتطرق الاجتماع ايضا إلى أخر التطورات في المنطقة، وخاصة في ضوء الأزمات الجارية في عدد من البلدان في الشرق الأوسط.


اقرأ أيضا: تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads