المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعليق قوي من دولة السعودية على افتتاح «ديسكو حلال»

الخميس 13/يونيو/2019 - 08:21 م
 المستشار تركى آل
المستشار تركى آل الشيخ
المواطن
طباعة
أعلنت الهيئة العامة للترفية فى المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، برئاسة المستشار تركى آل الشيخ، بيانا رسميا، بشأن الجدل المثار حول افتتاح أول «ديسكو حلال» في المملكة العربية السعودية.

تعليق تركى آل الشيخ عن افتتاح أول «ديسكو حلال»

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى أنها فتحت تحقيق فى مقاطع فيديو تم تداولها فى مواقع التواصل الاجتماعى أمس الأربعاء، لإحدى الفعاليات فى مدينة جدة، على حد وصفه، والتى تم تناولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعى على أنها افتتاح أو ديسكو بالمملكة.

وأكدت أن الفعالية المقامة تحت اسم «بروجكت إكس» مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة، وكانت بالأصل ترخيصا لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440 لارتكاب هذه المخالفة، التي وصفتها بـ «الجسيمة وغير المقبولة».

وأكدت الهيئة العامة للترفيه، في بيانها، أنها حريصة على رفضها القاطع لأي مخالفات قانونية من هذا النوع، وأنها ستتخذ الإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات، بسحب رخص متعهدي الفعاليات المخالفة للإجراءات، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

#ديسكو_في_جده
وكانت حالة من الجدل سادت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد الإعلان عن افتتاح فرح لملهى ليلي شهير في جدة.

وعبر عدد من المغردين عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المكرمة، وأطلقوا هاشتاج «#ديسكو_في_جده».

​وكانت الصفحة الرسمية للملهى الليلي نشرت إعلانًا عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام» أكدت فيه أنها ستفتتح فرعًا جديدًا في مدينة جدة.

وقال مدير الاتصالات الإقليمي لشركة «وايت» سيرج طراد لشبكة «بي بي سي»: إن هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي، كما أنه لن يُسمى «ملهى» بل «مقهى»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads