المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ويكيبيديا بتهبد» كيف زيفت شبكة المعلومات أبطال كازابلانكا

الخميس 13/يونيو/2019 - 09:52 م
ويكيبيديا
ويكيبيديا
ندى محمد
طباعة
تعد «شبكة ويكيبيديا»، من أكبر الموسوعات الإلكترونية الذي يسعى إليها الكثير من الأشخاص يأخذون منها بعض المعلومات في جميع المجالات المختلفة ولكنها أخطائه في رصد أبطال كازابلانكا الحقيقيين.

«شبكة ويكيبيديا »
عندما يتطلب الأمر منا نحتاج أن نأخذ بعض المعلومات نتجه إلى «شبكة ويكيبيديا» ولكن في الفترة الأخيرة ظهرت أن معظم المعلومات المتواجدة في الموسوعة غير دقيقة وبها أخطاء، ضخمة بالرغم من أنها تتيح للزائر تعديل البيانات التي يرى أنها غير دقيقة.

بعدما احتل فيلم «كازابلانكا»، المركز الأول في شباك تذاكر منذ بداية عرضه، نشرت شبكة ويكبيديا معلومات أدق عن الفيلم ولكن عند رصدها سوف تشاهد خطا كبيرة وقعت فيه الموسوعه وهو عندما زيفت شبكة المعلومات أبطال فيلم كازابلانكا الحقيقيين وجاء ت من ضمنهم الفنانة لبلبة فهي قدمت دور مميز في الفيلم ولكن ويكيبيديا ذكرت  اسم الفنانة دلال عبد العزيز بينما أضافت الموسوعة اسم الفنان باسل خياط بدلأ من النجم إياد نصار وذلك خطأ كبير في حق النجوم.

الجدير بالذكر أن الفنان باسل خياط  كاد أن ينضم لعمل كازابلانكا ولكن اعتذار عن هذا الدور بسبب الأجر ولكن تمت الاستعانة بالفنان إياد نصار .

فيلم كازابلانكا بطولة أمير كرارة، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، إياد نصار، محمود البزاوي، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.​


اقرأ أيضا|  نساء لا تنسى| وداد حمدي قُتِلَت بدلاً من يسرا .. و"ويكيبيديا" تخطئ في حقها

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads