المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي: لدينا فرصة العمر في عهد السيسي وزير المرأة

الجمعة 14/يونيو/2019 - 01:18 م
مايا مرسي
مايا مرسي
أسماء حامد
طباعة
قالت د.مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إننا لدينا فرصة العمر في ظل وجود الرئيس السيسي الذي يقول دائما : أنا وزير المرأة.


مايا مرسي: لدينا فرصة العمر في عهد السيسي وزير المرأة

وتابعت مايا مرسي، موجهة رسالتها إلى المرأة المصرية والعاملين في خدمة ملف وقضايا المرأة، : نسير في الركب لتحقيق أهدافنا، وم يتخلف عنا، يتخلف بمفرده ولكننا نظل في السير، وخاصة إننا أمامنا فرصة ذهبية، في ظل وجود قيادة سياسية ورئيس يدعم المرأة ويعترف بها ويؤكد على دعمه الدائم لها.

وذلك خلال تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث.

وبحضور د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، ود. عزة عشماوي، رئيسة المجلس القومي للطفولة للأمومة والطفولة، والسفيرة مشيرة خطاب و نشوى الحوفي، أعضاء المجلس القومي للمرأة، وممثلي الاتحاد الأوربي،  والأمم المتحدة للمرأة  في مصر، والأمم المتحدة للطفولة.

وتم إطلاق لجنة وطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأعلنت الجنة عن إطلاق  حملة شهر« بدور»، خلال هذا الشهر،  وتتواصل رسائل الحملة عبر الإذاعات المختلفة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك في القرى والنجوع من خلال قوافل التوعية، ويلي ذلك مراحل أخرى عبر مختلف وسائل الإعلام يصاحبها تفعيل لمختلف أليات الحماية بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة المعنية والشركاء الجادين لتحقيق تغيير سلوكي يلفظ هذه العادة الكريهة أوالجريمة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads