المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوافل التوعية تنتفض في مصر احتفالا بـ اليوم الوطني للقضاء علي ختان الإناث

الجمعة 14/يونيو/2019 - 01:47 م
اليوم الوطني للقضاء
اليوم الوطني للقضاء علي ختان الإناث
أسماء حامد
طباعة
انتفضت جميع محافظات مصر اليوم، الجمعة الموافق 14يونيو، لتحتفل بـ اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث، والتوعية بخطورة جريمة ختان الإناث

قوافل التوعية تنتفض في مصر احتفالا بـ اليوم الوطني للقضاء علي ختان الإناث

ونظمت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، ود. عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، قوافل للتوعية بخطورة جريمة ختان الإناث، وذلك احياءً لليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث، والذي يأتي في يوم 14 يونيو من كل عام وهو اليوم الذي توفت فيه الطفلة بدور ضحية جريمة ختان الإناث.

ومن جانبها، أكدت د. مايا مرسي، على أهمية إطلاق قوافل التوعية فى هذه المرحلة، لأنها وسيلة مباشرة للتواصل مع الجمهور المستهدف فى جميع قرى ونجوع محافظات الجمهورية، لتحقيق الهدف من حملة «احميها من الختان»، وهو نشر الوعي بأضرار جريمة ختان الإناث، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حولها، كوسيلة لتغيير ثقافة المجتمع للقضاء على ختان الإناث، وحماية بنات مصر من هذه الجريمة اللا إنسانية.

كما أشارت د. عزة العشماوي أن التوعية والوصول للأسر والأهالي في القرى والنجوع هي من أهم عوامل نجاح حملة «احميها من الختان»، ولفتت إلى ان هذه القوافل تتضمن اقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الإناث.

و تستهدف حملة شهر بدور إعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق ، من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية، كما لفتت العشماوي الى استقبال خط نجدة الطفل 16000 العديد من الاستفسارات من الآباء والأمهات والأطفال الفتيات أنفسهن وذلك خلال اليوم الأول من اطلاق الحملة.
.
اقرأ أيضا رسائل مايا مرسي في مؤتمر اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads