المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب الحمل خارج الرحم.. يعرض الأم للخطر

السبت 15/يونيو/2019 - 01:25 م
أسباب الحمل خارج
أسباب الحمل خارج الرحم.
أسماء حامد
طباعة
يحدث أحيانا للنساء، مايسمى بالحمل خارج الرحم، ويكون مصيره دائما الفقد، وتتسأل النساء عن أسباب الحمل خارج الرحم ومخاطره.

أسباب الحمل خارج الرحم

كشف د. أحمد عاصم الملا استشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية في تصريحات صحفية له، قائلا: أن الحمل خارج الرحم أو الحمل المنتبذ هو حالة تلتصق فيها البويضة المخصبة في مكان ما خارج جوف الرحم، في أحد البوقين وتبلغ نسبة انتشار الحمل المنتبذ نحو 2% من مجموع حالات الحمل.

وتابع أحمد عاصم الملا، للتمييز والتفريق بين الحمل الطبيعي والحمل خارج الرحم يجب معرفة أن فى الحمل الطبيعى يطلق المبيض البويضة إلى قناة فالوب وإذا التقت البويضة بحيوان منوي فعندئذ تتحرك البويضة المخصبة إلى داخل الرحم وستستمر بالنمو على مدى الأشهر التسعة المقبلة ولكن في حالة واحدة من بين 50 حالة حمل، تبقى البويضة المخصبة في البوق وتسمى هذه الحالة حمل خارج الرحم وفي حالات نادرة، تلتصق البويضة المخصبة بأحد المبيضين أو بأعضاء أخرى في داخل البطن فالحمل خارج الرحم هو حالة طارئة تتطلب العلاج، ويمكن أن تعرض حياة الأم للخطر.

وأضاف استشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية، أن يكمن الخطر فى الحمل خارج الرحم أنه لا يمكن توقع مصير الحمل خارج الرحم فأحيانا قد ينمو الجنين حتى لا يعود البوق قادرا على احتوائه وعندها يخرج إلى جوف الصفاق، الأمر الذي قد يسبب تمزق جدار البوق، ويسبب حدوث النزيف في داخل جوف الصفاق ألما في البطن وقد يتوقف الحمل عن التطورأحيانا ويتم امتصاصه حتى اختفائه تماما.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads