المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح عاشور لمحامين كفرالشيخ:«ماينفعش نروح المحكمة ببنطلون جينز مقطع»

السبت 15/يونيو/2019 - 04:29 م
سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين
المواطن
طباعة
قال سامح عاشورنقيب المحامين، خلال لقائه بشباب المحامين بمحافظة كفر الشيخ، إن القوام الرئيسى لمهنة المحاماة هو الأخلاق والأمانة والشرف للدفاع عن الحق، ومن يتصورغير ذلك فيترك مهنة المحاماة، كما يشترط في من يتصدى لمهنة المحاماة الثقافة العلمية القانونية والأخلاق.

النقابة خاضت معركة لمنع خريجى التعليم المفتوح من الالتحاق بها
وأكد نقيب المحامين، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتطوير المهنة وتنقية جداول النقابة من الدخلاء الذين يحملون "كارنية" النقابة فقط للاستفادة من مميزاته دون ممارسة مهنة المحاماة، مضيفاً أن النقابة خاضت معركة لمنع خريجى التعليم المفتوح من الالتحاق بالنقابة، ولاستبعاد غير الممارسين للمهنة من جداول النقابة، لأنه لا يصح من سيعمل بمهنة المحاماة  أن يكون حاصل على دبلوم أو مؤهل متوسط ويحصل على شهادة من التعليم المفتوح.

الاهتمام بالزي حق أصيل للمهنة التي يشتغل بها المحامي
وشدد نقيب المحامين: ضرورة ظهور المحام بصورة لائقة "ماينفعش المحامي يروح المحكمة بشبشب وبنطلون جينز مقطع"، فالوجاهة والاهتمام بالزي حق أصيل للمهنة التي يشتغل بها المحامي، والذي يمثل دورا لا يقل عن وكلاء النيابة والقضاة وكلاهما يهتم بملابسه، كما يشترط في من يتصدى لمهنة المحاماة الثقافة العلمية القانونية والأخلاق.

لا يوجد أحد يملك مراتب التعلم العليا 
ووجه عاشور، خلال لقاء اليوم السبت، رسالة لشباب المحامين، بأن يضعوا كل ما تعلموه خلال الدراسة بكلية الحقوق جانبا، ويبدأوا بتثقيف أنفسكم من خلال القراءة وتحضير الدراسات العليا، والتعلم من المرافعات والمذكرات القانونية، مؤكداً أنه لا يوجد أحد يملك مراتب التعلم العليا وأن الجميع يتعلمون يوميا سواء من أساتذتهم أو تلاميذهم أو من اخطائهم.

وأضاف عاشور أن التعديلات الجديدة ستتيح ضمانات أكثر للمحامين تمكنهم من العمل بحرية لأداء رسالتهم فى الدفاع عن الحق، وتمنح المحام حصانة خلال عمله تفوق الحصانة التى يتمتع بها أعضاء مجلس النواب، و منح النقابة الحق فى تحصيل أتعاب المحاماة مباشرة، مما يعظم موارد النقابة وسينعكس ذلك على الخدمات المقدمة للاعضاء.

بعض الأشخاص يبرزون الكارنيه عند حدوث المشاكل في المشاجرات
وقال إن نقابة المحامين تعرضت لأزمة حقيقية تمثلت في حصول بعض الأشخاص على كارنيه محاماة، وفي المقابل لم يمارس المهنة وفي الوقت نفسه يبرزون الكارنيه عند حدوث المشاكل في المشاجرات أو في كمائن شرطية، بغرض الاحتماء وراء المهنة وهذا ما ترفضه النقابة ولا يليق بمن ينتمي للمهنة.

جاء ذلك بحضور يحي التوني، أمين صندوق النقابة العامة لمحامين مصر، وفؤاد أحمد، عضو النقابة، وصلاح مقلد، عضو النقابة العامة عن محكمة كفر الشيخ، ومدحت بدوي، نقيب محامين كفر الشيخ، وفراج زعفان، الأمين العام للنقابة، ومحمد فواز أمين صندوق النقابة، وشعبان حماد، وكيل النقابة عن محكمة دسوق، وعماد حامد، وكيل نقابة محامين الغربية، وعدد من المحامين من المحامين والدارسين بمعهد المحاماة في كفر الشيخ.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads