المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبدالله بن زايد: الهجوم على ناقلات النفط عملية منضبطة تقوم بها دولة

السبت 15/يونيو/2019 - 06:47 م
عبدالله بن زايد وزير
عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات
المواطن
طباعة
قال وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، عن الهجوم على 4 ناقلات نفط في شهر مايو الماضي «هى عملية منضبطة تقوم بها دولة» ولم يذكر اسم هذه الدولة.

عبدالله بن زايد: الهجوم على ناقلات النفط عملية منضبطة تقوم بها دولة

وكشف وزير خارجية الأمارات اليوم السبت في مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية بلغاريا إيكاترينا زاهاريفا في بلغاريا أن التحقيقات بشأن الهجوم على 4 ناقلات نفط تشير  إلى أنهاعملية تفجير من خارج السفينة تحت مستوى المياه، مؤكدًا على أن التقنية التي تم استخدامها في الهجوم على ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات غير موجودة عند جماعات خارجة عن القانون، بل هذه عملية منضبطة تقوم بها دولة.

وأوضح وزير خارجية الإمارات، خلال المؤتمر الصحفي قائلاً، لى الآن لم نقرر أن هناك أدلة كافية تشير إلى دولة محددة فيما يتعلق بالهجوم على ناقلات النفط قبالة السواحل الإماراتية.

ودعا عبدالله بن زايد، المجتمع الدولي إلى التعاون من أجل تأمين الملاحة الدولية وتأمين وصول الطاقة، مشيرًا إلى أن هناك أصوات تخلف وتطرف تريد أن ننظر للماضي ولا تريد أن ننظر إلى المستقبل.

وشدد وزير خارجية الإمارات، على ضرورة أن يعمل الجميع لتجنيب المنطقة التصعيد وإعطاء فرصة لصوت الحكمة، موضحًا أنه من الخطأ عدم مشاركة دول المنطقة في الاتفاق النووي السابق مع إيران.

وأكد عبدالله بن زايد، على ضرورة أن تكون تدفقات النفط من المنطقة آمنة وطبيعية من أجل استقرار الاقتصاد العالمي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads