المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الطاقة السعودي: طرف واحد وراء هجوم أبها واستهداف ناقلتين النفط

السبت 15/يونيو/2019 - 09:36 م
خالد الفالح وزير
خالد الفالح وزير الطاقة السعودي
وكالات
طباعة
أعلن خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، في اجتماع وزراء الطاقة والبيئة لدول مجموعة العشرين «G20» المنعقد بمدينة كارويزاوا اليابانية، أن طرف واحد هو وراء الهجوم على مطار أبها واستهداف ناقلتين النفط.

وزير الطاقة السعودي: طرف واحد وراء هجوم أبها واستهداف ناقلتين النفط

وقال وزير الطاقة السعودي، خلال كلمة ألقاها أثناء اجتماع وزراء الطاقة والبيئة لدول مجموعة العشرين، أن المملكة السعودية تعرضت من قبل لهجمات واستهدفت البنية التحتية في مجال الطاقة ومواقع مدنية، مثل مطار أبها حيث أصيب 26 مدنيا جراء هجوم صاروخي.

وأشار خالد الفالح خلال كلمته إلى أن من قام بالهجوم على مطار أبها الأربعاء الماضي هو نفس المصدر الذي استهدف ناقلتين النفط الخميس الماضي.

وأكد وزير الطاقة السعودي، أثناء لقاء بنظيره الياباني، على أن المملكة تتخذ جميع الاجراءات اللازمة لحماية بناها التحتية النفطية ومياهها الإقليمية وموانئها وسفنها، محذرًا من أن التأثير على الثقة العامة بأمن إمدادات الطاقة أخطر من الضرر الذي لحق بالناقلتين المستهدفتين.

وأوضح خالد الفالح، أن السعودية تلتزم بضمان استقرار أسواق النفط العالمية وإمداد الدول الأخرى بما فيها اليابان بـ«الذهب الأسود»، مشيرًا إلى أن المملكة استجابت لمطالب بعض شركائها بشأن زيادة الإمدادات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads