المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتفقدان مستشفيات التأمين الصحي الجديد

الأحد 16/يونيو/2019 - 05:50 م
وزيرة الصحة ومحافظ
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد
طباعة

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، و اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، خطط تشغيل مستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالتعاون مع كبرى المستشفيات الخاصة.


وزيرة الصحة تتفقد عددًا من المستشفيات الجاري تجهيزها لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد


واستمرت جولة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في محافظة بورسعيد لمدة يومان برفقة اللواء عادل الغضبان، تفقدت خلالها عددًا من المستشفيات الجاري تجهيزها تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، لبدء خطة التشغيل، تفعيلاً لبروتوكولات التوأمة التي تم إبرامها مع كبرى المستشفيات الخاصة.


واستهلا زيارتهم بتفقد مستشفى أطفال النصر التخصصي، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد عز، رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا، وفريق من رؤساء إدارات المجموعة، حيث تم تكليف الدكتور هاني فيكتور، المدير الطبي لإحدى مستشفيات كليوباترا، للعمل منسقاً لمستشفى النصر، بما يساهم في تطبيق نظم التشغيل وتفعيل التوأمة بين مستشفيات كليوباترا ومستشفي النصر، وفقاً لأعلى معايير الجودة.


وتفقدت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد تجهيزات أقسام الأشعة بعد تركيب الأجهزة، وتم تركيب جهاز القسطرة القلبية أيضاً، كما تم الانتهاء من تجهيزات المعامل بالكامل، ومن المقرر الانتهاء من التجهيزات غير الطبية خلال اليومين القادمين.


وأكد الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، والمشرف على مشروع منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، أن جميع الأطقم الإدارية بمستشفى النصر جاري تدريبها بمستشفيات كليوباترا، لافتاً إلى أن مجموعة مستشفيات كليوباترا ستقوم بدعم التشغيل من خلال فرق لتدريب العاملين بمستشفى النصر على رأس العمل.


وأشار «السبكي»، إلى أنه جاري الانتهاء من توفير جميع القوى البشرية بجميع المستشفيات ووحدات طب الأسرة، وقام عدد من القوى البشرية من المعينين والمنتدبين، والمعارين من الجامعات المصرية، ذوي الخبرة بالتوقيع على بطاقات الوصف الوظيفي ومؤشرات الأداء طبقاً لخطة عمل المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الجديد.


كما تفقدت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد مستشفى التضامن، وشهدت التشغيل التجريبي للمستشفى، وذلك بالتعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا، وكان فريق كليوباترا على رأس العمل داخل مستشفى التضامن لتدريب الفرق الطبية، وإبداء أي ملاحظات من شأنها تحسين أداء تشغيل المستشفى.


كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان ومحافظ بورسعيد مستشفى الرمد، وكان في استقبالها فريق من مستشفيات مغربي للعيون، بهدف تفعيل بروتوكول التوأمة بين المغربي ومستشفى الرمد ببورسعيد، للوصول إلى أفضل نظم تشغيلية للمستشفى لخدمة المريض.


وقامت وزيرة الصحة والسكان مع محافظ بورسعيد بتفقد مستشفى بورسعيد العام، وكان في استقبالها فريق من مستشفيات السلام الدولي لتفعيل بروتوكول التوأمة المبرم بينهما، ووجهت وزيرة الصحة بمراجعة تجهيزات المستشفي طبقاً للأكواد العالمية لبناء المستشفيات، وتوفير كافة المعايير التي تطلبها مستشفيات السلام الدولي، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.


وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد التجهيزات الجارية بمستشفى الزهور، وكان في استقبالهم مجموعة عمل من مستشفيات دار الفؤاد، وشددت وزيرة الصحة على سرعة الانتهاء من التجهيزات وفقاً للمواعيد المحددة على أن يقوم فريق عمل مستشفيات دار الفؤاد بوضع نظم التشغيل ومراجعة التجهيزات وفقاً لأعلى معايير الجودة.


ومن جانبها أكدت جميع الفرق من المستشفيات الخاصة دعمهم الكامل لنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، مشيدين بما تم تحقيقه من تجهيزات بالمستشفيات حتى الآن، مشددين على تقديم كافة سبل الدعم التدريبية والتشغيلية لكافة المستشفيات بما يليق بالمشروع القومي للتأمين الصحي، تاكيداً على دورهم الوطني لخدمة بلادهم الحبيبة مصر للنهوض بالمنظومة الصحية.


واكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ان المنظومة الصحية الجديده التى ستنطلق فى يوليه المقبل تحت رعاية السيد رئيس الجمهوريه تعد نقلة نوعية فى تاريخ الخدمة الصحيه المؤداه للمواطنين خلال العقود الماضيه .


واشار الى تفاؤله بنجاح المنظومة الجديده للتامين الصحى الشامل بالنظر لاهتمام الحكومة بتوفير كافة الامكانيات الماليه والبشريه المطلوبه لتفعيل خدماتها المختلفه بمحافظة بورسعيد اولا استعدادا لتطبيقها بجميع المحافظات.


وقال محافظ بورسعيد ان التعاون الايجابى بين المحافظة ووزارة الصحه والسكان كان وراء انجاز كافة اعمال تطوير المنشأت الصحيه القائمه واضافه الوحدات والمراكز الصحيه الجديده التى تغطى جميع احياء المحافظه حاليا.


اقرأ أيضا: وزارة الصحة: إقرار تسعيرة التأمين الصحي الجديد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads