المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تبعث 10 رسائل في الاجتماع الوزاري لتمكين المرأه من المنظور الإسلامي

الإثنين 17/يونيو/2019 - 05:34 م
 الاجتماع الوزاري
الاجتماع الوزاري لتمكين المرأه من المنظور الإسلامي
أسماء حامد
طباعة
ألقت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري التشاوري غير الرسمي بشأن تمكين المرأة من المنظور الإسلامي، الذي استضافته مصر اليوم الاثنين، وينظمه المجلس بالتعاون مع وزارة الخارجية.

الاجتماع الوزاري لـ تمكين المرأه من المنظور الإسلامي

وبعثت مايا مرسي خلال الاجتماع الوزاري لـ تمكين المرأه من المنظور الإسلامي، وفي حضور وزيرات المرأة ونخبة من الخبراء والخبيرات بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والسفراء، وممثلو هيئة الأمم المتحدة للمرأة، عدة رسائل هامة نرصدها في الاتي:


 مايا مرسي تبعث 10
- إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، استضافة مصر للمؤتمر الإسلامي الوزاري للمرأة في 2020، وأكد فى كلمته خلال القمة الإسلامية الـ 14 لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في المملكة العربية السعودية، حرص مصر على التفاعل مع آليات المنظمة ومواكبة التحديات في عصرنا، وحرص مصر على استضافة مقر منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وأعرب عن تطلعه أن تمثل المنظمة نافذة لتعزيز دور المرأة في العالم الإسلامي.


 مايا مرسي تبعث 10
-المرأة المصرية حصلت فى السنوات القليلة الماضية على عددا كبيرًا من المكتسبات التى طالما كانت حلما بعيد المنال، أبرزها دستور مصر لعام 2014 وما اشتمل عليه من أكثر من 20 مادة دستورية تضمن حقوق المرأة في جميع مجالات الحياة.

-إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017، عامًا للمرأة المصرية"ليكون سابقة تاريخية لم تشهدها مصر من قبل.
-الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، أقرها رئيس جمهورية مصر العربية.


 مايا مرسي تبعث 10
- دور المرأة فى مكافحة التطرف، وفي صنع القرار، وحماية المرأة من كافة أوجه العنف.
-إعلان مصر البدء في إعداد الخطة الوطنية المصرية الأولى من أجل تعزيز دور المرأة في صنع وحفظ وبناء السلام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تنفيذًا لقرار مجلس الأمن 1325 الصادر عام 2000.

-إحراز أى تقدم في مجال تمكين المرأة في ظل التحديات والضغوط المتزايدة على كافة الأصعدة وتشابك الملفات يتطلب تقاسم المسئوليات والعمل بشكل جماعي لتحقيق ثمار التمكين على المستوي الوطني والأقليمي والدولي.

- نتمنى أهمها الوصول إلى العدالة والمساواة فى جميع المجالات، والوصول إلى مواقع القيادة، والحماية من جميع أشكال العنف والتمييز، وأن لا تتخلف أى فتاه أو سيده عن ركب المشاركة فى تنمية مجتمعاتنا.

-حملة التاء المربوطة..سر قوتك التى أطلقها المجلس القومي للمرأة، أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية والتى تحث المرأة أن تكون قائدة.. ملهمة.. قوية.. وإيجابية وشجاعة وقادرة طموحة محبة مخلصة وغيرها من الصفات المتأصلة فى وجدان المرأة والتى تعتبر سر قوتها ونقطة انطلاقها نحو المشاركه بفاعلية في بناء مستقبل أوطانها.


 مايا مرسي تبعث 10
-الخروج بعدد من التوصيات الهامة في الاجتماع لطرحها خلال الاجتماع القادم، متمنية تشريف جميع الوزراء والوزيرات فى الاجتماع الوزاري الذى تنظمة مصر العام القادم.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري لـ تمكين المرأه من المنظور الإسلامي، والذى ترأسته بوركينا فاسو حضور الوزيرة هيلين مارى لورنس وزيرة المرأة والتضامن الوطنى والأسرة، بوركينافاسو.. رئيسة المؤتمر الوزاري السابع للمرأة، والسفير أحمد ايهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية المصري لحقوق الإنسان والشؤون الإنسانية والاجتماعية الدولية، والسفير هشام يوسف الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي، والسيد محمد ناصري، مدير المكتب الإقليمي لآسيا والباسيفيك، هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads