المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في مؤتمر زواج الأطفال وختان الإناث..مايا مرسي تشكر السيسي لاهتمامه بالفتاة الإفريقية

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 01:07 م
مايا مرسي
مايا مرسي
أسماء حامد
طباعة
وجهت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بالفتاة الإفريقية، وحرصه على القضاء من زواج الأطفال وختان الإطفال.


في مؤتمر زواج الإطفال وختان الإناث..مايا مرسي تشكر السيسي لاهتمامه بالفتاة الإفريقية

واستعرضت، جهود مصر في القضاء على ختان الإناث والزواج المبكر، ورغبة الرئيس السيسي في حماية الفتاة المصرية والإفريقية من أي انتهاكهات تتعرض لها من زواج مبكر وختان الإناث.

كما وجهت رسالتها إلى الأباء والأمهات، لاتخونون العهد، فالختان يسبب التعاسة إلى فتياتكم،  وتظل الفتاة تتذكر ها الحادث الأليم، وزواج الأطفال ينتهك طفولتها.


وذلك خلال أفتتاح  المؤتمر الإقليمي للقضاء على زواج الأطفال و
ختان الإناث،  المنعقد بجمهورية مصر العربية بفندق شيراتون القاهرة بالدقي، الأن،  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وينظمه المؤتمر الإقليمي للقضاء على زواج الأطفال وختان الإناث، وزارة الخارجية المصرية، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، وأيضا بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ومنظمات الأمم المتحدة وبلان انترناشونال مصر.

وبحضور د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفير أحمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الانسان والمسائل الانسانية والاجتماعية الدولية، ود. عزة عشماوي، رئيسة المجلس القومي للأمومة والطفولة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads