المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني يرفض توصيات الدولي لحقوق الإنسان

السبت 13/أغسطس/2016 - 04:51 م
أسماء صبحي
طباعة
رفض النائب جمال عباس عم، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار بأسيوط، توصيات المجلس الدولي لحقوق الإنسان بشأن الاعتراف بحقوق الشواذ وإلغاء عقوبة الإعدام ومساواة المرأة بالرجل في الميراث ووصفها بالمنافية للدين الإسلامي وتدخل أعمى في الشأن المصري.


وقال عباس، في بيان له اليوم السبت، إن التوصيات التي أصدرها مجلس حقوق الإنسان وعددها 300 توصيه، مصر قبلت أكثر من 80٪ من تلك التوصيات لأنه بعد فحصها تبين أن معظمها مطبق فى مصر بالفعل، مضيفًا أن تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان سيفتح الباب أمام كل من يريد التدخل في الشأن المصري، بالإضافة إلي أن التقرير يبين صورة غير صحيحة ويثير الشك والاتهام لبعض الهيئات والمؤسسات السيادية في مصر.


كما أعتبر عضو لجنة حقوق الإنسان، التقرير الذي نشرته مجلة "ايكونوميست" مخططًا غربيًا لإعاقة الدولة المصرية في تحقيق خطة التنمية المستدامة والخروج من الأزمة الاقتصادية.


وأكد أن ردود فعل بريطانيا ضد مصر يكشف عن دعمها الكامل لجماعة الإخوان، متسائلًا "لماذا كل هذه الحروب والدعوات المحرضة ضد مصر"هل نسوا مقولة ديفيد كاميرون الشهيرة حينما قال "عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي فلا يحدثني أحد عن حقوق الإنسان"وأيضًا قال "قوانين حقوق الإنسان تعطل حماية بريطانيا من الإرهاب".



وقال:"إننا لم نسمع أحدًا يتكلم عما يحدث داخل تركيا من انتهاكات وتعذيب وخرق كل قوانين حقوق الإنسان في أبشع صوره ضد قيادات الجيش التركي، ولم تخرج علينا منظمات المجتمع المدني أو رؤساء دول "حماية الديمقراطية" تدين الأحداث داخل تركيا،لذا أطالب كل جموع الشعب المصري بالإتحاد والوقوف بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي للتصدى لأي محاولات خارجية لزعزعة أمن مصر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads