المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني يرفض توصيات الدولي لحقوق الإنسان

السبت 13/أغسطس/2016 - 04:51 م
أسماء صبحي
طباعة
رفض النائب جمال عباس عم، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار بأسيوط، توصيات المجلس الدولي لحقوق الإنسان بشأن الاعتراف بحقوق الشواذ وإلغاء عقوبة الإعدام ومساواة المرأة بالرجل في الميراث ووصفها بالمنافية للدين الإسلامي وتدخل أعمى في الشأن المصري.


وقال عباس، في بيان له اليوم السبت، إن التوصيات التي أصدرها مجلس حقوق الإنسان وعددها 300 توصيه، مصر قبلت أكثر من 80٪ من تلك التوصيات لأنه بعد فحصها تبين أن معظمها مطبق فى مصر بالفعل، مضيفًا أن تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان سيفتح الباب أمام كل من يريد التدخل في الشأن المصري، بالإضافة إلي أن التقرير يبين صورة غير صحيحة ويثير الشك والاتهام لبعض الهيئات والمؤسسات السيادية في مصر.


كما أعتبر عضو لجنة حقوق الإنسان، التقرير الذي نشرته مجلة "ايكونوميست" مخططًا غربيًا لإعاقة الدولة المصرية في تحقيق خطة التنمية المستدامة والخروج من الأزمة الاقتصادية.


وأكد أن ردود فعل بريطانيا ضد مصر يكشف عن دعمها الكامل لجماعة الإخوان، متسائلًا "لماذا كل هذه الحروب والدعوات المحرضة ضد مصر"هل نسوا مقولة ديفيد كاميرون الشهيرة حينما قال "عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي فلا يحدثني أحد عن حقوق الإنسان"وأيضًا قال "قوانين حقوق الإنسان تعطل حماية بريطانيا من الإرهاب".



وقال:"إننا لم نسمع أحدًا يتكلم عما يحدث داخل تركيا من انتهاكات وتعذيب وخرق كل قوانين حقوق الإنسان في أبشع صوره ضد قيادات الجيش التركي، ولم تخرج علينا منظمات المجتمع المدني أو رؤساء دول "حماية الديمقراطية" تدين الأحداث داخل تركيا،لذا أطالب كل جموع الشعب المصري بالإتحاد والوقوف بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي للتصدى لأي محاولات خارجية لزعزعة أمن مصر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads