المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصحة تضخ 210 ألف عبوة أنسولين في الأسواق

السبت 22/يونيو/2019 - 05:02 م
ضخ 210 ألف عبوة أنسولين
ضخ 210 ألف عبوة أنسولين بخامات فرنسية
المواطن
طباعة
قالت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان، في تصريح اليوم السبت: "نستهدف توفير احتياجات السوق من الأدوية الحيوية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان مثل السكر وبأفضل معايير للجودة المتبعة عالميا كأنسولين سيدكو".

وأكدت  غراب أنه جرى توفير مواد خام فرنسية لتصنيع الأنسولين البشري للمرة الأولى، مشيرة إلى أنه سبق أن جرى توفير أنسولين بجودة أمريكية خلال العام الماضي في الأسواق ومستشفيات الصحة من خلال المجموعة.

 إطار رفع جودة المنتج المحلي وتوفير أفضل الخدمات العلاجية
وأضافت ألفت غراب أن الحرص على الارتقاء بالمواد الخام الدوائية يأتي فى إطار رفع جودة المنتج المحلي وتوفير أفضل الخدمات العلاجية للمريض المصري وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي ظل التنسيق التام مع وزارة الصحة وخاصة مع اقتراب تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل التي ترتقي بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المصريين.

وكشف الدكتور محمد خطاب رئيس شركة سيدكو للصناعات الدوائية أحد شركات أكديما التابعة لوزارة الصحة، أن الاستحواذ على أول خامات فرنسية لتوفير الأنسولين يمثل نقلة كبيرة فى جودة الأدوية التي يجرى توفيرها بالمستشفيات العامة والقطاع الخاص، ما يمثل دفعة للاقتصاد الوطني وقدرتة على المنافسة إقليميا ومحليا.

هناك 5 أشكال مختلفة وجديدة من الأنسولين
وتابع "خطاب"، أن انسولين سيدكو متوفر بـ3 أصناف في السوق، لافتا إلى أن هناك 5 أشكال مختلفة وجديدة من الأنسولين ما تزال تحت التسجيل بالإدارة المركزية للصيدلة بالوزارة، لافتا إلى أنها ستتوفر في السوق المحلية في خلال عام.

وأضاف أن ضخ أنواع جديدة من الأنسولين المتطور يمثل توفير لباقة من الأنسولينات التي تناسب جميع المرضى، كما يعد مواكبة للتطور العالمي في تصنيع الأنسولين بصور مختلفة.

ضخ نحو 210 ألف عبوة أنسولين بجودة وبخامات فرنسية
وأوضح أنه جرى ضخ نحو 210 ألف عبوة أنسولين بجودة وبخامات فرنسية في السوق الخاص وبالمستشفيات منذ بداية العام وحتى الآن مؤكدا أن هدفنا تقديم خدمات علاجية مميزة للمريض والاهتمام بتوفير احتياجاتة.

وأكد أنه يجرى التصدير لأكثر من 5 دول حول العالم، متابعا أن الأنسولين الذي ننتجة متوفر بالسوق من 15 عاما، مضيفا أن العديد من التجارب أثبتت فاعليتة القوية في كبريات المؤسسات البحثية.

وأكّدت تقارير لقطاع الصيدلة بوزارة الصحة والسكان، توفير مواد خام فرنسية لأول مرة وبأعلى مواصفات الجودة لتصنيع الأنسولين البشري محليًا لتوفيره داخل مستشفيات الوزارة للمرضى بالمجان، وكذلك في الصيدليات الحرة بأسعار في متناول جميع المرضى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads