المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الطب البيطري:تحصين الأغنام والماشية ضد مرض الجلد العقدي بالبحر الأحمر

الأحد 23/يونيو/2019 - 06:01 م
تحصين الأغنام والماشية
تحصين الأغنام والماشية
المواطن
طباعة
قال الدكتور فتحي سلمي، مدير عام الطب البيطري في البحر الأحمر، في بيان له اليوم الأحد، إنه تم تحصين ما يقرب من 500 رأس ماشية، ما بين ماعز وخراف وأبقار، كما تم تحصين 300 جمل، منذ انطلاق حملة تحصين الأغنام والماشية ضد مرض الجلد العقدي والوادي المتصدع، أمس السبت.


وأشار «سلمي»، إلى ترقيم الحيوانات التي لم ترقم من قبل، مؤكدا أن التحصين للحيوان السليم فقط، أما الحيوان المريض يتم حبسه في مكانه وعلاجه ومنع خروجه إلى لجان التحصين، تجنبا لانتشار العدوى بين الحيوانات الأخرى على أن يكون التحصينات بمقابل مادي رمزي.

وناشد مدير عام الطب البيطري، مربي البحر الأحمر، تقديم الحيوانات للجان التحصين، حفاظا على الحيوانات وتحصينها ضد الأمراض، مؤكدا تشكيل لجان تحصين للماشية ضد الأمراض الوبائية الخطيرة التي تفتك بالماشية، وتقلل من إنتاجيتها، وتسبب أضرارا شديدة لها مثل مرض الحمي القلاعية وحمي الوادى.

وانطلقت، مساء أمس السبت، الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بمحافظة البحر الأحمر، على أن تستمر أعمال الحملة لحين الانتهاء من تحصين جميع المستهدف، برعاية اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads