المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري نفسي: أصحاب هذه الشخصية معرضون للانتحار

الإثنين 24/يونيو/2019 - 01:45 م
د. حسام عمارة
د. حسام عمارة
أسماء حامد
طباعة
أصبحنا نسمع يوما بعض يوما، عن الانتحار بسبب أو بدون سبب، أو اضطربات في شخصية بعض الأشخاص اللذين في الأصل هم أصحاء، والعلم يسمى هذه الشخصيات بالحدية.

استشاري نفسي: أصحاب هذه الشخصية معرضون للانتحار

كشف د. حسام عمارة استشارى الأمراض النفسية والعصبية، في تصريحات صحفية له على جروب لايف ستايل، أن الشخصيات البشرية لها تصنيفات كثيرة ومن ضمن هذه الشخصيات التى يجب الحذر منها هى الشخصية الحدية،و هي التي تقف عند الحدود الفاصلة بين الصحة والمرض والتي يكون الشخص عندها ليس مريضا وليس سويا.

وتابع الدكتور حسام عمارة أن صاحب هذه الشخصية أحيانا يكون مريض وأحيانا يكون سوي أي متقلب بينهم بقدر غير معروف من المدة، فلا تُرى هذه الشخصية على حال واحد ثابت بل يمكن أن تُرى على حالات متناقضة تمام التناقض، فيستحيل التنبؤ لها بحالة مزاجية وخاصة أن هذه الشخصية لديها تقلب وجداني سريع وحاد مذبذبة ومُجهِدة لنفسها وللمحيطين بها.

وأوضح عمارة أن أهم سمات الشخصية الشخصية أنه يمكنها فعل أي شئ فعلا وفورا حتى تتجنب الرفض فاكتئابها يظهر في الوحدة وهي لاتطيقها وتتحاشى ذلك وتشتري الأصدقاء والصحبة، وعكس السمة الأولى تماما فهي كما تحب حب شديد وتتعلق تعلق زائد عن الحدود فهي تكره وتعادي حد الحرب..شخصية لاتعرف وسطًا..إما أبيض أو أسود.

وأكد د. حسام عمارة إن اضطراب الشخصية الحدية جزء من مجموعة من أكبر اضطرابات الشخصية، كما إنه من المؤكد أن هذه الشخصية تتطور أعراض من يعانون منها إلى أعراض تتوافق مع اضطرابات الشخصية النرجسية أواضطرابات الشخصية الفصامية مع اقتراب معدلات الاصابة مدى الحياة من نسبة 40%،وهي تسبب ضررا هائلا إذا تُركت دون علاج.

وأشار إلى أن معدلات الانتحار بسبب هذا الاضطراب هو 10% وهي نسبة مذهلة وأولئك الذين ينخرطون في سلوك الإيذاء الذاتي غالبا ما يحتاجون لعلاج طبي للتعامل مع إصاباتهم لكن يمكن كسر هذه الحلقة من التدمير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads