المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الدفاع:ما يشهده العالم من صراعات يشكل تهديدا لكل الدول دون استثناء

الإثنين 24/يونيو/2019 - 04:45 م
الفريق أول محمد زكي
الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة
المواطن
طباعة
بدأت قبل قليل، مباحثات وزراء الدفاع وخارجية مصر وروسيا، فى إطار صيغة 2+2 فى العاصمة الروسية موسكو.

وقال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي،خلال اللقاء الذى بثه التليفزيون على الهواء مباشرة، إن ما يشهده العالم اليوم من صراعات ونزاعات متوسطة وشديدة الحدة وحالة من الانقسام حيال التعامل مع القضايا المركزية بات يشكل تهديدا غير مسبوق لكل الدول دون استثناء، خصوصا مع تبني بعض الدول لسياسية المعايير المزدوجة لفرض رؤيتها خلال تسوية القضايا وحسم النزاعات والصراعات الدولية، وغياب النظام الدولي الذي يحمي حقوق العادلة للشعوب ويلبي طموحاتها لنيل الأمن والاستقرار.

وأضاف زكي، خلال حديثه في اجتماع وزراء الخارجية والدفاع لمصر وروسيا، المنعقد في موسكو، أن كل ذلك يحمل الجميع أعباء هائلة لاحتواء ومواجهة التحديات الأمنية بمناطق الصراعات، ويزيد من خطورة الأعباء الأمنية التي نتحملها تعدد أنماط وأشكال التي نواجهها وفي مقدمتها قوى الشر والإرهاب المسلح بأحدث نظم التسليح والاتصالات والدعم المادي.

وأكد أن ما حققته وزارتي الدفاع لكلا البلدين من نجاحات، خلال فترة وجيزة لدفع مجالات التعاون العسكري، يمثل نقلة نوعية هائلة وقاعدة يمكن الاستناد عليها لتأمين الأهداف الاستراتيجية المشتركة، وهذه العلاقات تحقق متطلباتنا لتحصين شعوبنا في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وتحقيق الأمن المستدام ومواجهة الأزمات الطارئة التي تهدد مصالح روسيا والأمن والسلم الدوليين.

وتابع زكي: "لدينا العديد من الانطلاقات التي يمكن الاستناد عليها؛ لتعظيم خطط التحرك المشترك والتعاون بين البلدين في كل المجالات والمصالح المتبادلة بين البلدين".

وعقد وزيرا الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، والروسي سيرجي شويجو، مؤتمرا صحفيا، اليوم، في موسكو، بعد لقاء مشترك بينهما.

آلية 2+2 بين مصر وروسيا هدفها مناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك

ووصل الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسفير سامح شكري، وزير الخارجية، برفقتهما عددا من كبار قادة القوات المسلحة، في زيارة رسمية لجمهورية روسيا الاتحادية، لحضور اجتماعات بصيغة (2 + 2) بين الجانبين.

تهدف الزيارة لبحث تعزيز العلاقات الثنائية في عدد من المجالات، عبر إجراء عدة مباحثات مع كبار المسؤولين بوزارة الدفاع الروسية، لمناقشة عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة في البلدين.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads