المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النواب يوافق على اتفاقية مصر وليتوانيا بشأن الإعفاء لتأشيرة الدبلوماسيين

الإثنين 24/يونيو/2019 - 05:36 م
مجلس النواب
مجلس النواب
المواطن
طباعة
وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة، اليوم، الاثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على اتفاقية بين مصر وجمهورية ليتوانيا بشأن الإعفاء المتبادل من شرط تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية.

النواب يوافق على الإعفاء المتبادل لتأشيرة الدبلوماسيين 

وناقش المجلس قرار رئيس الجمهورية رقم 183 لسنة 2019 بالموافقة على الاتفاقية بين مصر وجمهورية ليتوانيا بشأن الإعفاء المتبادل من شرط تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 25-2-2019، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 تسهيل إجراءات دخول وخروج مواطنى الدولتين
وتهدف الاتفاقية، إلى تسهيل إجراءات دخول وخروج مواطنى الدولتين حاملى جوازات السفر الدبلوماسية السارية من خلال منافذ الدخول الدولية دون تأشيرة والإقامة في أراضى الطرف الآخر وذلك لمدة لا تزيد على 90 يوما خلال 180 يوماً شريطة عدم القيام بأنشطة ذات أجر خلال فترة الإقامة، بالإضافة إلى استدامة وتسهيل زيارات كبار المسئولين من البلدين كأحد أهم الأدوات الدولية المتعارف عليها لتعزيز العلاقات الثنائية .


 إعفاء مواطنى الدولتين حاملى جوازات السفر الدبلوماسية من الحصول على تأشيرات 
وفيما يتعلق بالأمتيازات التى تضمنتها الاتفاقية، تشمل إعفاء مواطنى الدولتين حاملى جوازات السفر الدبلوماسية من الحصول على تأشيرات للعبور أو الإقامة  في أراضي الطرف الآخر وذلك لمدة لا تزيد عن 90 يوما خلال 180 يوماً شريطة عدم القيام بأنشطة ذات أجر خلال فترة الإقامة، وأن تكون جوازات سفرهم سارية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من التاريخ المزمع للخروج فيه من أراضى الدولة المستقبلة .

وحسب الاتفاقية، يتعين على مواطنى الطرفين المتعاقدين حاملى جوازات السفر الدبلوماسية الذين سيتم إلحاقهم كأعضاء في البعثات الدبلوماسية، أوالقنصلية، أو كممثلين لمنظمات دولية بأراضى دولة الطرف المتعاقد الآخر وأفراد أسرهم من المقيمين معهم الحصول على تأشيرة دخول مناسبة قبل الدخول إلى أراضى الدولة المستقبلة بهدف الاعتماد .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads