المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يتوجه لبرلين للمشاركة في المنتدى العربي الألماني

الإثنين 24/يونيو/2019 - 07:55 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
المواطن
طباعة
غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منذ قليل، مطار شتوتجارت، متوجها لبرلين للمشاركة في المنتدى الإقتصادي العربي الألماني الذى ستبدأ فعالياته غدا الثلاثاء، وذلك في إطار زيارته لألمانيا.


وكان رئيس الوزراء، قد زاروالوفد المرافق له مركز الأبحاث والتطوير التكنولوجي Arena 2036 التابع لجامعة شتوتجارت، عقب مغادرته مقر شركة مرسيدس، والذي يعد بمثابة حاضنة تكنولوجية للأبحاث والتطوير، ويتلقى تمويلا من الحكومة الألمانية الفيدرالية في إطار سياسة الحكومة الألمانية لدعم جهود الابتكار والتطوير التكنولوجي.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح للآليات التي يعمل من خلالها المركز، والتعاون القائم بينه وبين الشركات الألمانية التي تلجأ له في إطار سعيها لتطوير عمليات الإنتاج والتشغيل والابتكار.

وتفقد رئيس الوزراء والوفد المرافق مركز البحث والتطوير التابع لشركة بوش والمتخصص في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة، وخلال وجوده في المركز، استمع مدبولي ومرافقوه إلى شرح من رئيس المجلس الاستشاري لشركة بوش أوفيه راشكه، والذي استهل حديثه بالإشادة بما شهدته مصر من إصلاحات اقتصادية، مثنيًا بوجه خاص على عمليات التحديث غير المسبوقة في مجال البنية التحتية والتي شهدتها مصر على مدار الأعوام الخمسة الماضية.

كما أشاد راشكه بالتسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين وفي مقدمتها تيسير بيئة أداء الأعمال من خلال تقليص المدة اللازمة للترخيص للشركات لتتراوح بين 7 إلى 30 يوما فقط بعد أن كانت تصل إلى نحو عام في السابق.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads