المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال زيارتها لبروكسل.. مايا مرسي تستعرض الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتمكين المرأة

الخميس 27/يونيو/2019 - 01:19 م
مايا مرسي
مايا مرسي
أسماء حامد
طباعة
ألتقت د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالسيدة ماريا جابرييل مفوضة الاتحاد الأوروبي للاقتصاد والمجتمع الرقمي، وذلك خلال زيارتها لمؤسسات الاتحاد الاوروبي ببروكسل.

خلال زيارتها لبروكسيل.. مايا مرسي تستعرض الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتمكين المرأة 

وعرضت د. ما يا مرسي، الجهود التى تقوم بها مصر فى مجال تنمية وتمكين المرأة انطلاقا من الدعم غير المحدود من القيادة السياسية، والذي أنعكس فى مختلف المجالات التشريعية والسياسية والاقتصادية.

كما استعرضت د. مايا مرسىي جهود الدولة فى تحقيق الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحقيق نقلة نوعية حقيقية تنعكس على المجتمع من خلال تمكين وتنمية المرأة وما يمثله ذلك من مشروعات فى مجال الرقمنة من بينها الشمول المالي للمرأة من خلال استخدام التكنولوجيا وانشاء مركز للتطوير وريادة الأعمال المجتمعي واستخدام المحافظ الالكترونية.

كما اكدت الدكتورة مايا مرسي ان التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال التكنولوجيا والرقمنة من أهم الأولويات الوطنية في هذه المرحلة ، لافته إلى وجود محور خاص بالتمكين الاقتصادي للمرأة في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، واشارت الى الدور الريادي التي تقوم به مصر في هذا المجال من خلال الشراكة مع الاتحاد الافريقي.

ومن جانبها أبدت السيدة ماريا جابريل اعجابها الشديد بالخطوات التي تتخدها مصر في مجال تمكين المرأة والرقمنة واكدت علي انها متابعة للتطورات التي تحدث في مصر في هذا المجال

وأكدت ترحيبها بالتعاون مع مصر علي جميع المستويات لتبادل الخبرات ، حيث إن الاتحاد الاوروبي يضم العديد من البرامج والمبادرات التي من الممكن تقديمها لمصر مثل برامج الذكاء الاصطناعي و غيرها من المبادرات ، كما دعت الدكتورة مايا مرسي للمشاركة في هذه المبادرات وضرورة دمج المرأة والفتاة في التطور التكنولوجي والرقمنة.

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالشراكة مع الاتحاد الاوروبي في هذا الشأن وأبدت رغبتها في تبادل الخبرات الدولية كاحدي أهم ادوات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads