المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرأة في أسبوع| من تشجيع منتخب مصر إلى استقبال سيدة بوروندي الأولى

الجمعة 28/يونيو/2019 - 10:28 م
المرأة في أسبوع
المرأة في أسبوع
أسماء حامد
طباعة
شهد هذا الأسبوع، عدد من الأحداث الهامة التي تخص ملف المرأة في أسبوع، بداية من تصدر المرأة المصرية المشهد لدعم وتشجيع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية إلى استقبال سيدة بوروندي الأولى في المجلس القومي للمرأة، خلال زيارتها الرسمية إلى مصر.

المرأة في أسبوع

وترصد «بوابة المواطن» المرأة في أسبوع من خلال أبرز الأحداث.

القومي للمرأة يشارك فى غرفة العمليات المركزية لـ بطولة الأمم الإفريقية2019

المرأة في أسبوع|
في يوم السبت من هذا الأسبوع، أعلن المجلس القومي للمرأة عن مشاركته، فى غرفة العمليات المركزية لمتابعة بطولة الأمم الافريقية2019، والتى جاءت بقرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل غرفة عمليات مركزية بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء،  لمتابعة كافة الأحداث على جميع المستويات، في بطولة الأمم الإفريقية التى تقام فى مصر فى الفترة بين 21يونيو حتى 19 يوليو 2019. 

ويقوم المجلس من خلال الرقم المختصر 15115 بتلقي جميع الشكاوى التى قد تتعرض لها السيدات خلال أيام بطولة الأمم الإفريقية 209.

ومن جانبها أكدت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة على حرص المجلس لتقديم كافة الإمكانيات لدعم الدولة فى تنظيم الأحداث الكبيرة، مضيفة، أن المجلس يتمنى أن تخرج البطولة المقامة على الأراضى المصرية بشكل يليق بتاريخ مصر الكبير ،متمنية للمنتخب المصرى تقديم بطولة كبيرة و الفوز بالكأس الافريقية.

القومي للمرأة يطلق هاشتاج «مصرية وبـ شجع مصر» لدعم المنتخب في كأس الأمم الإفريقية 

المرأة في أسبوع|
كما أطلق المجلس القومي للمرأة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هاشتاج تحت عنوان «مصرية وبـ شجع مصر»، للرصد مشاركة المرأة المصرية في افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019

ودعا المجلس القومي للمرأة جميع سيدات وفتيات مصر بجميع المحافظات بإرسال صورهن وصور صديقاتهن وقريباتهن واطفالهن واللاتى يقمن بالتقاطها خلال تشجيعهن للمنتخب المصري وذلك طوال أيام البطوله والتى تعقد في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 201، لمشاركتها على الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، تحت هاشتاج «مصرية وبـ شجع مصر»، لرسم لوحة جميلة ومتفردة أمام العالم، تبرز روعة وجمال سيدات وفتيات مصر، ومساندتهن لبلدهن ومنتخبهن.

 وهنأ المجلس القومى للمرأة الشعب المصري العظيم على المظهر المشرف والمتحضر الذي ظهر بها خلال الافتتاح الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقي، والذي يؤكد على روعة وجمال الشعب المصري وعلى حبهم لوطنهم ومساندتهم الدائمة له في كل المواقف، داعيا الشعب المصري إلى الاستمرار في الظهور بهذه الصورة المشرفة التى نفخر بها أمام أقراننا في إفريقيا وفي جميع دول العالم، وخالص الامنيات بالتوفيق والنجاح لمنتخب مصر وإحراز لقب ابطولة، وخالص الشكر الى جميع القائمين على تنظيم البطولة.


المرأة في أسبوع|
 وواصل المجلس القومي للمرأة، نشر صور المصريات المشجعات لمنتخب مصر، خلال هذا الأسبوع، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحت هاشتاج «مصرية وبـ شجع مصر»، للرصد مشاركة المرأة المصرية الفعالة في افتتاح كأس الأمم الإريقية، وأيضا نشر صور المصريات المشجعات لمنتخب مصر، خلال مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، في بطولة كأس الإفريقية 2019، تحت هاشتاج «مصرية وبـ شجع مصر».

ويواصل المجلس نشر صور المصريات المشجعات لمنتخب مصر،  طوال أيام البطوله والتى تعقد في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 201،  لدعم المنتخب.



المرأة في أسبوع|
ومن ناحية أخرى قام المجلس بتزيين حائط مقره الرئيسي بعلم جمهورية مصر العربية بهدف تشجيع المنتخب الوطني وإعلان مساندته له خلال مشواره في البطولة .

المرأة في أسبوع|
سيدة بوروندي الأولى تزورالمجلس القومي للمرأة


سيدة بوروندي الأولى
سيدة بوروندي الأولى
وفي يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، استقبل المجلس القومي للمرأة، سيدة بوروندي الأولى دينيس نكومي نكورونزيزا، والتى زارت مصر بناءً على دعوة من السيدة الأولى  انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، ويرافقها وفد رفيع المستوى. 

وكان فى استقبال سيدة بوروندي الأولى السفيرة منى عمر والسيدة مارى لوى عضوتا المجلس، والسفيرة وفاء بسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، وإيمان خليفة الأمين العام للمجلس. 

كما تضمنت الزيارة جولة بالمجلس شملت تفقد معرض مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس الذى ينظمه فى إطار جهود المجلس لتسويق منتجات المرأة المصرية، كما زارت مكتب شكاوي المرأة باعتباره حلقة الوصل بين المجلس والمرأة المصرية للدفاع عن حقوقها وتقديم الخدمات القانونيه لها.

واستعرضت السفيرة منى عمر تشكيل المجلس وأعضائه واختصاصاته وفروعه بجميع محافظات الجمهورية، ولجانه، وأشارت الى تاريخ نضال المرأة المصرية فى مائة عام، كما عرضت السيدة مارى لوى جهود المجلس فى مجال التمكين الاقتصادي للمرأة

ورحبت  إيمان خليفة بالسيدة الأولى على أرض مصر وداخل المجلس القومي للمرأة، متمنية زيارة ممتعه وموفقة لوطنها الثانى مصر، وتعاون مثمر مع المجلس. 

ومن جانبها عبرت سيدة بوروندي الأولى عن سعادتها لوجودها فى مصر، وداخل المجلس القومي للمرأة هذا الكيان الهام المدافع عن حقوق المرأة وتمكينها، واشادت بجهوده للنهوض بأوضاع المرأة المصرية، وعبرت عن أملها فى ان تشارك المرأة فى مصر فى أعمال مؤتمر منتدى بوروندى للمرأة لتبادل الرؤى والخبرات بين البلدين فى مجال تمكين المرأة. 

مايا مرسي
مايا مرسي
مايا مرسى تلتقى مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأة فى بروكسل

وفي يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، وصلت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة  إلى بروكسل لزيارة مؤسسات الاتحاد الاوروربي لعرض التقدم المحرز والجهود المبذولة فى مجال تمكين المرأة المصرية، والتقت بالسيدة مارا ماريناكي، مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأة، والتفاصيل من هنا.



مايا مرسى تلتقى مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأة فى بروكسل

وفي يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، وصلت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة  إلى بروكسل لزيارة مؤسسات الاتحاد الاوروربي لعرض التقدم المحرز والجهود المبذولة فى مجال تمكين المرأة المصرية، والتقت بالسيدة مارا ماريناكي، مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأة، والتفاصيل من هنا.



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads