المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائبة منى منيرتشيد بمبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

الأربعاء 03/يوليه/2019 - 03:44 م
النائبة منى منير
النائبة منى منير
المواطن
طباعة
أشادت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بانطلاق فعاليات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، بعنوان "الست المصرية هي صحة مصر"، مثمنة حرص الرئيس السيسي على إطلاق المبادرة وتوفير الإمكانيات المادية والفنية المطلوبة لانجاحها.

وقالت عضوة البرلمان، إن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب، مؤكدة احتياج المجتمع لمثل هذه المبادرات الطبية التي تساعد في الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها.

وأشارت إلى أن المبادرة هدفها الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، ولفتت إلى أن سرطان الثدي يتسبب في ارتفاع حالات الوفيات من النساء، وأن الكشف المبكر عن المرض يعطى نتائج استشفائية عالية جداً.

وأوضحت أن طرق العلاج لسرطان الثدي متوافرة، إلا أنه تنقصنا سرعة اكتشاف المرض، وأن المبادرة ستقوم ببعض الفحوصات الأخرى الخاصة بالسيدات وليس فقط اكتشاف سرطان الثدي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads