المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري يحذر: السمنة تسبب خلل في الهرمونات النسائية

الأربعاء 03/يوليه/2019 - 04:51 م
السمنة تسبب خلل في
السمنة تسبب خلل في الهرمونات النسائية
أسماء حامد
طباعة
تعتبر السمنة هي الشبح، الذي يهدد جمال المرأة ليس فقط ولكن السمنة تسبب خلل في الهرمونات النسائية.

االسمنة تسبب خلل في الهرمونات النسائية

ومن جانبه قال د. هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، أ في تصريحات صحفية له عبر جروب لايف ستايل، أن السمنة مرض مزمن ويعتبر من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى بلوغ الفتيات في فترة مبكرة؛ وذلك لأن جسم الفتاة يتكون من الشحوم التي تؤثر على نسبة الأنسولين والأستروجين في الدم ويتسبب لها في حدوث الطمث المبكر للفتاة.

وأكد عبد الله، أن السمنة مرض يقف حائط صد أمام النساء، حيث تُحدث السمنة خلل في الهرمونات فقد يحدث بعض الخلل في هرمونات الغدة الدرقية ما يؤدي إلى خلل في بعض وظائف الجسم ولذلك يتأخر سن البلوغ أو تبلغ الفتاة في مرحلة مبكرة نتيجة هذا الخلل الهرموني.

و تابع أن عدم انتظام الدورة الشهرية من أكثر المشاكل التي تحدث لمعظم الفتيات ويرجع ذلك إلى عدة عوامل منها زيادة الوزن لأن الوزن الزائد يؤثر على هرمونات الفتاة مما يجعل دورتها الشهرية غير منتظمة.

كما نوه إلى أن تكيس المبايض من ضمن الأمراض التي تصيب الفتيات عند عمر 18 عام وهو أحد الأمراض التي تصيب المبيض نتيجة حدوث خلل هرموني فيحدث له تضخم ويصبح أكبر من حجمه الطبيعي ما يؤدي إلى ضعف الإباضة بحيث لا تصل البويضة إلى حجمها الطبيعي في وقت التبويض فتقل فرص حدوث الحمل، ويحدث هذا المرض لدى الفتاة نتيجة الزيادة في الوزن وتظهر بعض الأعراض على الفتاة مثل: ظهور الشعر الزائد في الجسم بسبب ارتفاع هرمون الذكورة وكذلك عدم انتظام الدورة الشهرية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads