المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| القومي للمرأة ينظم مأدبة غداء على شرف رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

الخميس 04/يوليه/2019 - 12:38 م
رئيسة الجمعية العامة
رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة
أسماء حامد
طباعة
أقام المجلس القومي للمرأة برئاسة د. مايا مرسي أمس، مأدبة غداء على شرف السيدة ماريا فرناندا إسبينوزا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، التى تزور مصر حالياً للقاء عدداً من كبار المسؤولين بالدولة.

القومي للمرأة ينظم مأدبة غداء على شرف رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

 وشرف اللقاء بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والتقييم والإصلاح الإدارى، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، والسفيرة مشيرة خطاب، والسفيرة مرفت تلاوى الأمين العام لمنظمة المرأة العربية سابقا والدكتورة فرخندة حسن الأمين العام الاسبق للمجلس القومي للمرأة، وعددا من نائبات البرلمان و السفراء وممثلو مكاتب وهيئات الأمم المتحدة بالقاهرة  .

وحمل اللقاء عنوان “تمكين المرأة: التحديات والفرص”.

ومن جانبها  أعربت السيدة ماريا فرناندا اسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للامم المتحدة عن عميق امتنانها وشكرها للمجلس القومي للمراة لاستضافتها فى هذا اللقاء الهام بحضور نخبة من الوزيرات المصريات ونائبات البرلمان وورموز العمل النسائي المصري.

 وأكدت ضرورة العمل جميعا من أجل ضمان  إشراك الرجال والشباب في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ، وأننا لن نقبل بتخلف المرأة نصف المجتمع عن الركب، وعلينا أن ندرك أيضا أننا لن نستطيع تحقيق اي هدف من اهداف التنمية المستدامة دون مشاركة أكبر من النساء في مواقع صنع القرار.

 كما أوضحت أن تمكين النساء والفتيات يشكل أولوية قصوى بالنسبة لها كرئيسة للجمعية العامة للأمم المتحدة - سواء من خلال عملها في الأمم المتحدة أوفي موطنها الاكوادور، لافتة الى انها خلال عملها في نيويورك ، ركزت على مشاركة المرأة وذلك من خلال تنظيم أول حدث رفيع المستوى على الإطلاق حول "المرأة في مواقع صنع القرار ".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads