المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تشيد بدعم رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة لملف المرأة

الخميس 04/يوليه/2019 - 01:15 م
 مايا مرسي- رئيسة
مايا مرسي- رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة
أسماء حامد
طباعة
عبرت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن خالص ترحيبها وسعادتها بوجود السيدة ماريا فرناندا إسبينوزا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على أرض مصر ، وتشريفها اليوم وسط نخبة من القيادات النسائية والرجال الداعمين لتمكين المرأة المصرية.

مايا مرسي تشيد بدعم رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحد لملف المرأة

كما أعربت مايا مرسي عن فخرها، كون السيدة ماريا فرناندا إسبينوزا هى أول امرأة من أميركا اللاتينية ورابع امرأة تترأس هذه الهيئة في الأمم المتحدة، وذلك خلال مأدبة غداء نظمها المجلس القومي للمرأة على شرف السيدة ماريا فرناندا إسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، التى تزور مصر حالياً للقاء عدداً من كبار المسؤولين بالدولة.

وعبرت مايا مرسي عن تقديرها واحترامها لتاريخها الحافل بالإنجازات خلال عملها كوزيرة لخارجية الإكوادور مرتين، ووزيرة الدفاع الوطني وكاتبة وشاعرة ، مشيدة بجهودها الحثيثة على المستوى الدولي فى مجال تحقيق المساواة بين الجنسين، وتقدمت بخالص الشكر لدعمها المرأة فى بلدها وخلال عملها كرئيسة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشارت د. مايا مرسي إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع احتفال مصر بمرور مائة عام على العمل على أجندة تمكين المرأة المصرية فى التاريخ الحديث ، لافتة إلى أن المرأة حكمت مصر فى العصور القديمة مثل الملكة كليوباترا ونفرتيتى وحتشبسوت و نفرتارى وغيرهن
وأضافت مايا مرسي أن الأمم المتحدة احتفلت منذ أيام قليلة بمرور ٧٥ عام على توقيع ميثاق الأمم المتحدة ، معبرة عن فخرها كون مصر كانت من بين الدول المشاركة فى توقيع هذا الميثاق.

كما أشارت إلى أن أجندة تمكين المرأة المصرية قد شهدت تحقيق العديد من الإنجازات خلال السنوات الست الأخيرة ، مؤكدة بالغ فخرها بوجود إرادة سياسية قوية وداعمة ومؤمنة بأهمية دور المرأة في المجتمع، ومن أبرز ماتحقق للمرأة المصرية خلال السنوات الأخيرة هو إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠١٧ عاما للمرأة المصرية في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل ، وتضمين الدستور المصري لعام 2014 على أكثر من 20 مادة دستورية تضمن حقوق المرأة في جميع مجالات الحياة ، كما اعتمد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 " في عام 2017وتوجيه الحكومة المصرية لاعتمادها واعتبارها بجميع محتوياتها دليلاً وخارطة طريق لجميع الأعمال المتعلقة بتمكين المرأة.

واستعرضت د مايا مرسي عددا من إنجازات مصر فى مجال التمكين السياسى للمرأة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads