المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة والي في مأدبة غداء القومي للمرأة: الاهتمام بالمعيلات والمسنات وذات الإعاقة

الخميس 04/يوليه/2019 - 01:36 م
غادة والي في مأدبة
غادة والي في مأدبة غداء القومي للمرأة
أسماء حامد
طباعة
رحبت د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بالسيدة ماريا فرناندا اسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، فى مصر، مشيدة بجهودها فى مجال تمكين المرأة.

غادة والي في مأدبة غداء القومي للمرأة: الاهتمام بالمعيلات والمسنات وذات الإعاقة

ووجهت والي، الشكر إلى الدكتورة مايا مرسي لدعوتها لحضور هذا اللقاء الهام وسط هذه الكوكبة من الوزيرات ونائبات البرلمان وقيادات العمل النسائي في مصر، وذلك ذلك خلال مأدبة غداء نظمها المجلس القومي للمرأة على شرف السيدة ماريا فرناندا إسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، التى تزور مصر حالياً للقاء عدداً من كبار المسؤولين بالدولة.


واستعرضت د. غادة والي جهود وزارة التضامن الاجتماعي الخاصة بالمرأة ، مؤكدة أن الوزارة تولي اهتماما خاصا لقضايا المرأة من خلال تقديم الخدمات في العديد من الملفات مثل الحماية الاجتماعية والدعم النقدي ودعم السيدات المعيلات، والمسنات والمرأة ذات الإعاقة، واستخراج الأوراق الثبوتية، وتسهيل صرف النفقة، والتأمينات الاجتماعية وفي مجال التمكين الاقتصادي للسيدات.

وتابعت قدمت الوزارة مشروعات متناهية الصغر للنساء، و تنمية المرأة الريفية، بالإضافة إلى العمل على تطوير الحضانات والتوسع فيها بشكل ابتكاري لاستقبال أطفال السيدات العاملات وأيضاً حرصاً على تنمية الطفولة المبكرة والاستثمار فيها ودعما للمرأة العاملة ، كما أشارت إلى خدمات الشمول المالي للمرأة ، وتحدثت عن برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، وقانون الجمعيات الأهلية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads