المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«هدفنا الترويج للسياحة».. وزير الرياضة الأوغندي: كأس الأمم الإفريقية فرصة لتعزيز العلاقات مع مصرية

الخميس 04/يوليه/2019 - 04:54 م
الوزير الأوغندي والمصرية
الوزير الأوغندي والمصرية نانسي عيبد الهادي
أسماء حامد
طباعة
حرص عدد كبير من المسؤولين  الأوغنديين على التواجد في مصر لمتابعة مباريات منتخب بلادهم الذي صعد إلى الدور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة الأوغندية تجاه تعزيز العلاقات المصرية الأوغندية.
 .


«هدفنا الترويج للسياحة».. وزيرالرياضة الأوغندي: كأس الأمم الإفريقية فرصة لتعزيز العلاقات مع مصرية 

 كما قام وزير التعليم والرياضة  الأوغندي شارلز بكابولندي بزيارة إلى مصر لمساندة منتخب بلاده وتحقيق بعض الأهداف في عدة مجالات أبرزها السياحة.



وزير الرياضة الأوغندي
وزير الرياضة الأوغندي
وأكد الوزير الأوغندي أنه من ضمن أهداف زيارته الترويج للسياحة في بلادهم التي تملك العديد من المناطق الطبيعية، مشيرا إلى أن مصر وأوغندا لهما معالم مختلفة، فمصر لديها الحضارة والأهرامات والاثار، وأغندا لديها طبيعة خلابة. 

وعن فرصة تنظيم بطولة كأس الأمم االإفريقية في مصر، قال الوزير الأوغندي إن الحكومة  الأغندية لابد وأن تستغل مثل هذا الحدث لربط وتعزيز وتقوية العلاقات بين مصر وأغندا، مستطرًدا: الرياضة فرصة جيدة لتقريب الشعبين بين بعضهما.

العلاقات  قوية بين الرئيس السيسي ونظيره  الأوغندي يوري موسفني

وأضاف،  أن العلالقة بين مصر وأوغندا علاقة تاريخية، ولذلك هناك وفدا  كبير من مختلف الوزارات والبرلمان الأوغندي يزور مصر تزامنًا مع بطولة كأس إفريقيا،  لأنها بالفعل فرصة للتعاون بين البلدين على كافة المستويات،  مؤكدا  أن العلاقات  قوية بين الرئيس السيسي ونظيره  الأوغندي يوري موسفني.
النيل يربط مصر دائما بأوغندا

وأكد الوزير خلال تصريحات صحفية، أن التواجد في مصر فرصة جيدة لتسويق إفريقيا في عدة مجالات، التعليم والاستثمار والتجارة وغيرها نظرا  لإن  وسائل الإعالم تنقل خلال هذا الحدث الكبير، مشيرا إلى أن هناك الكثير من أعضاء الوفد من زاروا الأهرامات والمتاحف، ورأوا الأماكن الجميلة داخل البلد، وفي الوقت  نفسه نتمنى أن المصريين يزوروا أوغندا ويروا أساس النيل من منبعه،  لأن النيل يربط مصر دائما بأوغندا، لأن أوغندا أساس النيل وحياة المصريين النيل.



 الاستفادة من بعضنا البعض

كما  أضاف الوزير الذي أشاد بتنظيم مصر لبطولة إفريقيا ، أنه من   الممكن الاستفادة من بعضنا البعض، مصر واوغندا، قائلا: لدينا سياحة مختلفة، فلدينا الغابات، والنيل، ونريد أن ننقل أيضا الخبرات من بعضنا البعض، والسياحة مهمة جًدا لأنها سفير كل دولة، لأن هي من تنقل صورة الاستقرار والأمن والأمان في البلد، وأن هناك بلد جميل تستقبل السائحين ويتحداثوا عنها في بلادهم على عكس ما يشاع في وسائل الإعلام الأجنبي، وبناء على ذلك من الممكن أن يكون هناك استثمار وسياحة إضافي للبلد. 

رئيس هيئة تنشيط السياحة في أوغندا:  العالم كله ينظر إلى مصر


«هدفنا الترويج للسياحة»..
وكان تحدث رئيس هيئة تنشيط السياحة في أوغندا، إيدي كيريا،  أثناء زيارته القاهرة الأيام الماضية، عن العديد من المعالم السياحية التي من الممكن زيارتها في أوغندا، والتي ُ كان أولها منبع نهر النيل، وثانيها الغوريال، والثلوج حيث المرتفعات، وذلك بالإضافة إلى الفلكلور الأوغندي كطبيعة الأكل واللبس المتعلق بالتقاليد. 

وعن سر تواجد الوفد  الأوغندي الكبير في القاهرة، قال، إن العالم كله ينظر إلى مصر في هذا التوقيت بالتحديد، وهذه فرصة جيدة، ولابد من استغلال هذا الموقف وهذا الحدث الكبير لمخاطبة العالم، مستطرًدا: فكان يجب استغلال الفرصة، فمصر وأوغندا شريكتان في النيل الذي يبدأ في أوغندا وينتهي في مصر، وهذا أكتر شئ يربطنا.

المصرية نانسي عبدالهادي تمثل وزارة السياحة  الأوغندية في مصر


«هدفنا الترويج للسياحة»..
يذكر أن المصرية نانسي عبدالهادي، الشريك  الإداري في شركة «IBIS» المتخصصة في إدارة  الأعمال الدولية وخدمات الا ستثمار، هي من تمثل وزارة السياحة  الأوغندية في مصر أثناء بطولة كأس  الأمم الإفريقية؛ فضلا عن تنظيمها لاجتماعات ولقاءات الوفد الأوغندي أاثناء تواجدهم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads