المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توصيل الغاز الطبيعي إلى 99 ألف عميل ببني سويف

السبت 13/أغسطس/2016 - 07:01 م
طباعة
قال محافظ بني سويف المهندس شريف محمد حبيب إن شركة وادي النيل للغاز قامت بتوصيل الغاز الطبيعي إلى العديد من المنشآت والمصانع والوحدات السكنية والمخابز والمنشآت التجارية في إطار التنويع في مصادر الطاقة.

وأضاف المحافظ - في تصريح له اليوم السبت - أنه تم توصيل الغاز إلى 1087 عميلا منزليا جديدا ليصل بذلك إجمالي العملاء المنزليين إلى 99 ألفا و576 عميلا، فيما بلغ عدد العملاء التجاريين "المعادل منزلي" 212 عميلاً، ووصل عدد المخابز البلدية التي تعمل بالغاز الطبيعي إلى 132 مخبزاً، فيما بلغ عدد العملاء " التجاري" 148 عميلا ما بين مخابز أفرنجية ومطاعم ومقاهي، أما العملاء الصناعيون فبلغ عددهم 56 مصنعاً بمختلف المناطق الصناعية.

وأوضح المحافظ أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال زيادة سعة محطة التخفيض والقياس بمنطقة بياض العرب الصناعية لاستيعاب أكبر عدد من المصانع بينما تجري حاليا أعمال توصيل الغاز الطبيعي لأربعة مصانع أخرى، كما تم البدء في تنفيذ أعمال الشبكات الأرضية بالحي الأول بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل لتوصيل خدمة الغاز الطبيعي اليها.

وأشار إلى أنه يجري إنهاء أعمال الرفع المساحي وتصميمات الشبكة الأرضية لتوصيل الغاز بالحي الثالث، والتنسيق مع الهيئات والمرافق المختلفة من الطرق والري والصرف والسكة الحديد لاستخراج التصاريح اللازمة لتحقيق الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي، إلى جانب تحديث الدراسات الفنية والاقتصادية لتوصيل خدمة الغاز لمراكز الواسطى وببا وسمسطا وأهناسيا.

وحول موقف توصيل الغاز بالنسبة لمشروع الـ (7500) عميل، أوضح المحافظ أن إجمالي الأسر المستفيدة من خدمة توصيل الغاز ضمن المشروع بلغ 3 آلاف و616 أسرة بقرية بني هاورن، و3 آلاف و843 أسرة بقرية تزمنت الشرقية و663 أسرة بعزبة أحمد وهبة، وألفين و761 أسرة بمنطقة الحمرايا شرق النيل، لافتا إلى أنه تجري أعمال توصيل الغاز بعمارات محيي. الدين/ تزمنت الشرقية.

وفيما يتعلق بموقف الغاز بالنسبة لمشروع الـ (27500) عميل، أكد المحافظ أنه تم توصيل خدمة الغاز لـ 2459 أسرة بالكوم الأحمر، وتوصيل الخدمة إلى 352 أسرة بمنشية الروضة، كما تم البدء في أعمال توصيل الغاز لمركز ناصر حيث وصل عدد الأسر المستفيدة من الخدمة إلى 5 آلاف و819 أسرة بمركز ناصر، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 4.5 كم من خط الصلب (ضغط عال 70 بار) لتوصيل الخدمة لمركز ومدينة الفشن ويجري استكمال تنفيذ باقي الخط بإجمالي طول 4.8 كم ويشمل تعدية نهر النيل، كما تم الانتهاء من تنفيذ 4 آلاف و805 أمتار من الخط البيئي _ بولي إثيلين (7 بار) المغذي لمركز ومدينة الفشن.

وفي سياق آخر، اجتمع المحافظ مع مسؤولي الجمعية التعاونية لنقل الركاب بالمحافظة لبحث سبل وآليات تنشيط حركة النقل الجماعي بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بهدف دعم شبكة المواصلات بالمحافظة وتحقيق الانسياب المروري بالشوارع والميادين وتوفير خدمة جيدة وبشكل حضاري.

ناقش الاجتماع الخطوات العملية لتنفيذ المشروع من خلال توفير متطلباته الإجرائية والقانونية وتحديد خطوط السير ومحطات الانتظار بالتنسيق مع المرور والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة مع اتخاذ خطوات عملية سريعة والاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة لضمان نجاح واستمرارية المشروع.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع ضوابط ومعايير محددة للالتزام بها لتقديم خدمة جيدة بسعر جيد وبشكل منتظم مع توفير كافة سبل الراحة وإمكانية تخصيص قسم بالمشروع للعائلات والسيدات بما يساهم في تحسين المنظومة بشكل متكامل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads