المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة إخبارية بأهم أحداث الاحد 14 أغسطس 2016

السبت 13/أغسطس/2016 - 07:05 م
طباعة
القاهرة .. تعقد لجنة الإسكان بالبرلمان مؤتمرا صحفيا بمكتب رئيس اللجنة بالمجلس في تمام الساعة الثانية عصر غد بحضور المحررين البرلمانيين، لعرض أهم نتائج الزيارة التي نظمتها اللجنة إلى محافظتي الإسكندرية ومطروح، لمتابعة مشاكل الإسكان الاجتماعي وبعض الملاحظات التي أوردها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

القاهرة .. تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، اجتماعا غدا الأحد لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد فرغلى، بشأن السلامة البيئية لمصنع سنمار جنوب بورسعيد ومدى تأثيره على الحالة الصحية للمواطنين بالكتلة السكنية المحيطة به.

القاهرة .. تنظر نيابة جنوب القاهرة بزينهم، غدا الأحد، تجديد حبس كل من مسؤول المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، وزوجته وشقيقتها، ووالدة مدير صفحة «شاومينج بيغشش» ثانوية عامة، في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة.

القاهرة .. يصل رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى القاهرة غدا الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يجرى خلالها مباحثات مع المسئولين تتركز على تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

القاهرة .. تبدأ جامعة الأزهر في فتح باب التنسيق للمدن الجامعية الدور الأول سنوات النقل، اعتبارا من غدا الأحد وحتى يوم الخميس 1 سبتمبر ولمدة خمسة عشر يوما، لاستلام الاستمارات من الطلاب.

القاهرة .. تقدم الفنانة منى بوركهارد عرضا من الفلكلور الأسباني بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، في تمام الثامنة مساء غد في إطار فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء.

القاهرة .. تطرح وزارة المالية عن طرح أذون خزانة بقيمة 10.25 مليار جنيه خلال عطاءات غدا الأحد بهدف تمويل عجز الموازنة العامة.

القاهرة .. تبدأ غدا الأحد المدن الجامعية بجامعة حلوان في استقبال طلبات التسكين بالمدن وذلك للطلاب القدامي والطلاب الذين لم يسبق لهم السكن بالمدينة من قبل.

القاهرة .. تشهد منطقة آثار الغورية في العاشرة من صباح غد الجولة الثانية من برنامج الوعي الأثري "طوف وشوف"، والذي كانت قد أطلقته وزارة الآثار، بالتعاون مع جمعية "مصر الإرادة"، بمناسبة حلول فصل الصيف، لزيادة الوعي الأثري للشعب المصري بمختلف فئاته العمرية والمجتمعية.

القاهرة .. يناقش مركز سينما الحضارة إصدارات الكاتب والمفكر د.صلاح الديب الأربعة بحضور المؤلف والمفكر والباحث الدكتور صلاح الديب الذي يقدم عرضا للكتب، ويدير النقاش كوكبه من نجوم الإعلام والفن والسياسة وذلك بقاعة مركز سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية في تمام السادسة ونصف مساء غد.

القاهرة .. تقيم دار الكتب بباب الخلق ندوة بعنوان "زويل لم يرحل" تحت رعاية الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور شريف شاهين رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، وتحت إشراف عايدة عبد الغني المشرف العام على دار الكتب باب الخلق. تقام الندوة في تمام الساعة الثانية عشر ظهر غد بقاعة الندوات بدار الكتب باب الخلق.

القاهرة .. يقام بمركز دال للأبحاث والإنتاج الإعلامي بجاردن سيتي في الساعة السابعة من مساء غد "إعلام المستقبل وخيارات المواجهة.. الإمارات نموذجا" بحضور الباحث والكاتب الإماراتي الدكتور حسن قايد الصبيحي.

القاهرة .. تفتتح جامعة القاهرة المرحلة الثالثة لاستقبال طلاب جامعة الطفل وذلك في تمام العاشرة من صباح الأحد غد بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة.

القاهرة .. تنطلق فعاليات الملتقى العربي الكشفي الثالث للإعلامي الصغير غدا الأحد بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة، والتنمية، والمنظمة الكشفية العربية، ومجلة علاء الدين للأطفال، ومؤسسة ابجد هوز، ويستمر على مدى خمسة أيام بمقر المركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة.

القاهرة .. تقيم الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد رئيس الصالون الثقافي بقصر الأمير طاز، أمسية جديدة بعنوان فلسفة الفن والجمال في الفكر الإسلامي وتستضيف الأمسية المفكر الكبير الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، وذلك بقصر الأمير طاز في تمام السابعة مساء غد.

الإسكندرية .. يحيي المطرب الشاب أحمد جمال، نجم برنامج عرب أيدول، حفلا غنائيا على المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية غدا الأحد يقدم خلاله باقة من أجمل أغانيه كريما للأشخاص المتعافين من الإدمان وتعاطي المواد المخدرة.

الإسكندرية .. يختتم المطرب مدحت صالح غدا الأحد فعاليات مهرجان المسرح الروماني الذي نظمته دار الأوبرا المصرية بمدينة الإسكندرية، حيث يقدم صالح وفرقته بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم حفلا يتغنى خلاله بنخبة مختارة من أجمل أغنياته الشهيرة.

الإسكندرية .. يحيي فريق "مسار إجباري"، حفلا غنائيا جديدا مساء غد على المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية.

القاهرة .. يعرض فيلم "حب وسرقة ومشاكل أخري"، للمخرج الفلسطيني مؤيد عليان، مساء غد في سينما زاوية بوسط البلد.

أسيوط .. تشهد جامعة أسيوط، غدا الأحد بالمبنى الإداري للجامعة انطلاق أعمال الدورة التدريبية لطلاب الجامعة لإعداد قيادات نموذج محاكاة لمجلس النواب المصري.

القاهرة .. تنظم الجامعة الألمانية بالقاهرة احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بالعام الدراسي 2015-2016 غدا الأحد بمقر الجامعة بالتجمع الخامس.

المنصورة .. يستضيف الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمقر الفرع بالمنصورة في العاشرة من صباح غد نخبة من الطلاب الدارسين بقسم العلوم البيئية بكلية العلوم جامعة المنصورة حيث يشهدون ندوة عن أساليب إدارة المخلفات الصلبة بمقر الفرع.

المنصورة .. ينظم بيت الثقافة بمدينة المطرية في الثامنة من مساء غد احتفالية تتضمن عرض فني لفرقة المطرية التلقائية بفن السمسمية وكذلك أمسية شعرية بمناسبة الاحتفال بقناة السويس الجديدة وذلك بمقر البيت.

المنصورة .. تعقد إدارة الإعلام بفرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة ندوة عن الاستفادة القصوى من المخلفات الزراعية وذلك بقاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة طلخا في العاشرة من صباح غد بحضور عدد كبير من العمد والمرشدين الزراعيين والمزارعين.

المنصورة .. يناقش نادي الأدب بقصر ثقافة المنصورة في السابعة من مساء غد الإنتاج الجديد للأعضاء برئاسة الشاعر علي عبد العزيز رئيس النادي وذلك بقاعة الفيديو بمقر القصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads