المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إختتام الدورة التدريبية في مجال تربية الأسماك بمشاركة ٢٠ دولة أفريقية

السبت 13/أغسطس/2016 - 07:37 م
طباعة
إختتمت أعمال الدورة التدريبية في مجال (تربية أسماك المياه العذبة علي نطاق صغير) ، والتي عقدت خلال الفترة من 30 يوليو إلى 11 أغسطس الجارى ونظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع المركز المصري الدولي للزراعة لعدد (39) متدربا من (20) دولة أفريقية.

وحضر ختام الدورة المستشار محمد القراقصي نيابة عن السفير د. حازم فهمي أمين عام الوكالة.

وذكرت وزارة الخارجية ، في بيان اليوم السبت ، أن البرنامج التدريبي تناول الموضوعات المتعلقة بنظم تربية الأحياء المائية علي نطاق صغير والتحديات التي تواجه تنمية موارد الأحياء المائية ، ودور تربية الأحياء المائية علي نطاق صغير في التنمية الريفية ، وتصميم وإنشاء وصيانة المزارع السمكية ، والأمراض التي تصيب أسماك المياه العذبة ، والمشاكل والتحديات التي تواجة الإستزراع السمكي في الدول الأفريقية ، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتربية الأسماك.

وفي هذا الصدد ، ألقى المستشار محمد القراقصي كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية وإهتمامه بالدورات التدريبية مع الدول الأفريقية ، معرباً عن ترحيبه بسفراء الدول الأفريقية والمشاركين بالدورة في بلدهم الثاني مصر.

وأشار الى أن مثل هذه الدورات هامة جداً لنقل وتبادل الخبرات مع الدول الأفريقية وأن مصر تعَول كثيراً علي مثل هذه الدورات لبناء جسور التعاون والترابط بين الدول الأفريقية على المستوي العملي والإنساني ، ومتمنياً لجميع المتدربين عودة سالمة إلي بلادهم وقدم لهم الشكرعلى مشاركتهم القيمة والبناءة.

كما قدم الشكر إلى المهندس يحيي سيد أحمد رئيس المركز وجميع القائمين علي تنظيم هذا البرنامج.

ومن جانبهم ، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك المركز المصري الدولي للزراعة لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مثل هذه الدورات، كما أشادوا بمستوى الدورة لتغطيتها لأوجه إحتياجاتهم التدريبية ومنحهم الفرصة للتعرف علي الخبرات المصرية في مجال الإستزراع السمكي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads