المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم مميزات وسلبيات منصة تداول ميتاتريدر 4

الجمعة 20/مارس/2020 - 06:30 م
المواطن
طباعة

سنختص في حديثنا اليوم في هذا المقال عن منصةتداول ميتاتريدر 4(MT4) بما أنها المنصة التي تتمتع بشهرة بالغة والأكثر طلباً من قبل كثير من المتداولين.

منصة تداول

البدء في مجال تداول الفوركس من خلال الإنترنت يتم بواسطة منصة تداول إلكترونية، وهذا يعد الخيار الأكثر أماناً خاصة مع الأوضاع الحالية وانتشار فيروس كورنا بدلاً من الحاجة للجوء إلى قاعات التداول للبدء في هذا المجال حيث أن معظم مدن العالم في الوقت الحالي تسعى لتقليل التجمعات وقفل مثل هذه القاعات، وهذا زاد من أهمية التداول أون لاين إلى حد كبير.

هناك متداولين كثيرين يمتلكون الفضول في معرفة منصة التداول العالية الكفاءة بدرجة أكبر من نظائرها من المنصات الأخرى، ونتيجة لذلك فإن أول سؤال يطرح بواسطة المتداول الذي يرغب في الدخول إلى عالم الفوركس، هو: ما هي منصة التداول الأفضل في الفوركس؟

والاهتمام بالتفكير والطرح لهذا السؤال هو أول طريق النجاح لأنه من الأسئلة الأساسية، وذلكنظراً لوجود منافسة شديدة لهذه المنصات بين جميع الوسطاء وبعضهم البعض.

وبالرغم من ذلك إلا أنه أغلب منصات التداول الأون لاين تفضل منصة الميتا تريدر 4 (MetaTrader 4) فهي المنصة الأكثر شيوعاً بين عديد من منصات التداول الأخرى وتستخدم بدرجة كبيرة مع المتداولين داخل سوق الفوركس بالتجزئة، وهذا لا ينفي وجود منصات أخرى محترفة أيضاً بجانب الميتا تريدر 4 وهي متطورة مثلها تماماً وانتشرت بدرجة أكبر خلال الأعوام الأخيرة.

ميتاتريدر 4

عليك أن تعلم عندما يرتبط الشأن بأمور التداول بواسطة العملات الأجنبية أون لاين يكون أغلب الوسطاء يسعون لتزويدك بمنصات تداول متنوعة، ومع ذلك يأتي خيار منصة ميتاتريدر MetaTrader شائع بدرجة أكبر، حيث طور هذا البرنامج منذ 10 سنوات تقريباً، وهو يضم نوعان رئيسيان وهما الأكثر شيوعاً فيه مثل نوع منصة الميتا تريدر 4 (MetaTrader 4)، ونوع منصة الميتا تريدر 5 ((MetaTrader 5، ولكن في حديثنا اليوم سنختص بشرح أهم التفاصيل التي تختص بها منصة ميتاتريدر 4.

منصة ميتاتريدر 4 (MT4)مصممة من أجل تداول العملات الأجنبية بالتحديد، وذلك بسبب أن الفوركس بالتجزئة يعد أحد المجالات الحديثة إلى حد ما، وقبل أن تظهر منصة الميتاتريدر 4 لم يكن يمتلك أي منصة تداول قد تحقق له الثقة التي يتطلبها.

مميزات ميتاتريدر 4

ميتاتريدر 4(MetaTrader 4)من أكثر المنصات التي تتمتع بالموثوقية التي يحتاج لها كل متداول، وتملك عدد هائل من المزايا، مثل ما يلي:

1- القدرة على بدء التداول والاستمرار فيه بضغطة واحدة.

2- تضم عدد هائل من المستشارين ذوي الخبرة.

3- المؤشرات الفنية تتخطى الخمسين.

4- ميزة الأوامر المعلقة.

5- ميزة أوامر الحد.

6- تعدد الرسوم البيانية.

7- تعدد الإطارات الزمنية.

بالرغم من أنه قد يبدو لك ما سبق ذكره مزايا عديدة إلا أنها غير شاملة جميع الميزات، فالميزة الأقوى التي تضمها هذه المنصة هو استقرارية وثبات الأداء الخاص بها، ومزايا أخرى كثيرةغير ذلك مثل أنها مزودة بعدد ضخم من تطبيقات الموبايل المتاحة على معظم الأنظمة كنظام الأندوريد والويندوز ونظام الـ ios، وهذا ما يجعل الاعتماد عليها أمر يعود بالفائدة الكبري على الجميع.

سلبيات ميتاتريدر 4

بالرغم من أن إيجابيات المنصة المتعددة إلا أن لا يوجد أي شئ يخلو من العيوب، فمن أبرز سلبيات منصة ميتاتريدر 4، قم تتمثل في الفقرة التالية:

في كثير من الأحيان من الممكن أن تلاحظ تقديم عدد من شركات التداول لفروقات أسعار أكثر اتساعاً على منصة ميتاتريدر 4 وذلك عند مقارنتها بفروقات الأسعار الأخرى الصغيرة التي يقوموا بتقديمها عبر منصة تداولهم الأساسية (وذلك بافتراض أن الوسيط الذي نقصده يقدم عدد متنوع من منصات التداول التي يمكن أن يتم التداول عليها)، وبجانب هذا من ضمن السلبيات هناك آراء تأتي من كثير من المتداولين ذوي الخبرة بأن هذه المنصة بطيئة إلى حد ما إذا قمنا بمقارنتها مع منصة تداول أخرى.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads