المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الملك سلمان في افتتاح قمة العشرين: ساهمنا بـ21 مليار دولار للتصدي لجائحة كورونا

السبت 21/نوفمبر/2020 - 06:01 م
العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك سلمان
جويرية هيثم ثابت
طباعة
أشاد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، خلال افتتاح قمة قادة مجموعة العشرين، بدور المجموعة في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن تلك الجائحة التي يشهدها العالم حاليًا هي الأولى من نوعها واصفًا إياها بالغير مسبوقة.

وقال الملك سلمان في افتتاح القمة التي يشارك فيها قادة دول مجموعة العشرين عبر الفيديو: "لقد كان هذا العام استثنائيا، حيث شكلت جائحة كورونا أزمة غير مسبوقة طالت العالم أجمع خلال فترة وجيزة".

وأوضح العاهل السعودي أن تلك الأزمة قد ألحقت خسائر هائلة في الاقتصاد، ولم تكن الشعوب العربية بمنأى عن تلك الخسائر حيث تعاني الدول العربية أيضًا من تلك الأزمة، ومؤكدًا أن الدول العربية تبذل قصارى جهدها لتجاوز تلك الأزمة من خلا التعاون الدولي.

وكشف الملك سلمان خلال كلمته أنه تم المساهمة بـ21 مليار دولار في الجهود العالمية للتصدي لجائحة فيروس كورونا، لافتًا إلى إنه تم إتخاذ تدابير استثنائية لدعم الاقتصاد بضخ أكثر من 11 تريليون دولار لدعم الأفراد والشركات، وأن الدعم امتد للدول النامية، داعيًا إلى دعم الاقتصاد العالمي وإعادة فتحه، وقيام قادة دول مجموعة العشرين بتهيئة المناخ لوصول اللقاحات بشكل عادل وتكلفة ميسورة لتوفيرها لكافة الشعوب.
ads
ads
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس أبطال أفريقيا

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس أبطال أفريقيا
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads