المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مياه قنا» توقع بروتوكول تعاون لإنشاء آبار مياه على ضفاف النيل

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 02:43 م
المواطن
محمد رضوان
طباعة
استقبل المهندس رجب عرفة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، اليوم الثلاثاء ة، أعضاء من نادي روتاري هليوبوليس، ونادي روتاري 6 أكتوبر لاند مارك،للتعاون علي زيادة كمية المياه الشرب المنتجة من محطات المياه بأقل تكلفة ممكنة، وذلك بإنشاء آبار مياه بتكنولوجيا الترشيح الطبيعي علي ضفاف نهر النيل.

وقالت شركة المياه في بيان لها، إن البروتوكول تحت عنوان “المياه من أجل الحياة” والذي يؤكد علي دور المؤسسات في المشاركة المجتمعية ولدعم وخدمة المجتمع المحلي وتحقيق الأهداف القومية في توفير المياه الشرب من المناطق التي تعاني من الفقر المائى.
وأشارت شركة مياه قنا، إلى قيام نادي روتاري بالتعاون مع لجنة المياه بالمنطقة الروتارية 2451 مصر بمنح شركة مياه قنا منحة مالية وقدرها 400 ألف جنيه للقيام بتصميم وإنشاء بئر مياه بتكنولوجيا الترشيح الطبيعي علي ضفاف نهر النيل بمحطة مياه قوص السطحية بمركز قوص.

وأوضحت، أن تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار توفر 95 من تكلفة محطات المياه الحالية لإنشاء محطات مياه الشرب التقليدية، وتعتبر ألمانيا وغيرها من بلدان أوروبا الغربية، لأكثر من قرن من الزمان، من الدول التي تقوم باستخدام تقنية تسمى الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار (RBF) وذلك بغرض إنتاج كميات كبيرة من إمدادات المياه العذبة ذات التكلفة المنخفضة والجودة العالية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads