المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. إنطلاق فعاليات مبادرة «كود ريد» بمشاركة 50 غطاسا لتنظيف قاع البحر الأحمر

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 02:54 م
المواطن
مختار مكى
طباعة
بدأ الغواصون المشاركون في مبادرة تنظيف وتطهير قاع البحر الأحمر، من المصريين والأجانب، ظهر اليوم، في فعاليات المبادرة وجمع المخلفات، بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني بالغردقة.

ويشارك في المبادرة عدد كبير من الغواصين يبلغ عددهم 50 غواصا تقريبًا، وذلك حرصا منهم على الحفاظ على سلامة قاع البحر والحفاظ علي الكائنات البحرية، بشواطئ الغردقة.

وقالت جويرية محمد، وتبلغ من العمر 14 عاما، وهي أصغر غطاسة مشاركة بالمبادرة، إنها قررت المشاركة في المشروع لتطهير أعماق البحر الأحمر من التلوث والمخلفات، التي تسبب أخطارا عظيمة على البيئة والحياة البحرية، مؤكدة أن حماية الكائنات البحرية والحفاظ عليها مسؤلية عامة للجميع للحفاظ علي التوازن البيئي.

فيما أكد محسن حفني، أحد المشاركون بالمبادرة، إن الخطر من وجود المخلفات في أعماق البحر يجب ألا يستمر، لأنه يؤثر بشكل كبير على البيئة المحيطة، ويطال الإنسان نفسه.

ومن جانبه أوضح أحمد القوصي، أحد منظمي الحدث، أن الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها هو واجب على كل الجهات والمؤسسات المجتمعية، مشرًا الي أن الإنسان تسبب في تناقص أعداد الكائنات البحرية بسبب التلوث، ولا سيما الحيتان، مما يجعل التوقف عن إلقاء المخلفات بالبحر وحمايته أمرا ضروريا.

ومازال الغواصون المشتركين في الحدث مستمرون في المبادرة، لتنظيف قاع البحر الأحمر من المخلفات الصلبة، التى من شأنها أن تؤثر على الحياة البحرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads