المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. العالم يحتفل بـ"يوم القرد"

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 12:54 ص
المواطن
هيثم محمد ثابت
طباعة
يحتفل العالم اليوم 14 ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي للقرد، لزيادة وعي البشرية حول القرود ومعروفة أنواعها المختلفة وأماكنها حول العالم بالإضافة إلى المشكلات التي يواجهونها، وكيف يمكننا مساعدتهم، ويحتفل بهذا اليوم أكثر من مكان وجهة حول العالم مثل معهد سميثسونيان، ومتحف متروبوليتان للفنون، ومتحف اللوفر، ومعرض الصور الوطني بلندن، وناشيونال جيوجرافيك، وجرينبيس، وجين جودال.

ويعود تاريخ الاحتقال بيوم القرد إلى عام ٢٠٠٠ حينما كان Casey Sorrow طالبًا في إحدى الجامعات بولاية ميشيجان الأمريكية، وقام بكتابة "يوم القرد" في تقويم أحد أصدقائه إلى أنه ومع قدوم هذا اليوم احتفلوا بالفعل بهذه المناسبة مع طلاب الفنون الآخرين في الجامعة، وبدأ يصبح هذا اليوم احتفالا سنويًا حتى أصبح تقليدًا يتم الاحتفال به كل عام.

ومنذ إنشاء يوم القرد بدأ بالفعل بالانتشار حول العالم حيث يتم الاحتفال به الآن في العديد من أنحاء العالم المختلفة. ويشمل إسكتلندا وتركيا وتايلاند وكولومبيا والمملكة المتحدة وإستونيا وباكستان والهند وألمانيا وكندا. وقد وصفته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، بأنه يوم يمكنك فيه تعلم شيء عن هذه القرود أو يمكنك استخدام هذا اليوم للتصرف مثل القرد.

ويتم الاحتفال بيوم القرد عن طريق ارتداء زي القرد، حيث إن هناك بعض الأشخاص الذين يفعلون ذلك في يوم القرد ويجرون مسابقات فيما بينهم، ويمكن أيضًا قضاء اليوم في حديقة الحيوان لأن العديد من حدائق الحيوان حول العالم تقيم احتفالات خاصة بيوم القرد.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads