المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الرقابة الصحية على اﻷلبان واللحوم" دورة تدريبية بجامعة سوهاج

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 04:40 ص
المواطن
أيمن أحمد
طباعة
نظم مركز جودة سلامة الغذاء بجامعة سوهاج دورة تدريبية طلابية عن "الرقابة الصحية على اﻷلبان واللحوم"، والتي إستمرت لمدة يومين بقاعة تنمية القدرات بمجمع المدرجات بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن الدورة ناقشت كيفية إنتاج لبن صحي وسليم صالح للإستهلاك اﻷدمي وللتصنيع، بالإضافة إلى شرح أنواع اﻷمراض التي تنتقل عن طريق اﻷغذية والفرق بينها وبين أمراض التسمم الغذائي، وأيضاً توضيح أهمية معرفة أنواع اﻷمراض المشتركة بين اﻹنسان والحيوان.

وأضافت الدكتوره عبيره محمود مديرة المركز، أنه شارك بالدورة 21 طالب وطالبة من كليتي الزراعة والطب البيطري، موضحة أن الدورة تناولت كيفية تنظيم دورة اﻹنتاج والفطام للعجول، وعملية التكوين واﻹدرار للإفرازات اللبنية والفحص الظاهري للحيوانات قبل وبعد عملية الذبح، وأيضا إجراء اﻹختبارات الحقلية للكشف على إلتهاب الضرع الخفي، وطرق الكشف عن غش وفساد اللحوم وفحصها قبل وبعد الزبح، إضافة إلى معرفة الأجزاء التي تعدم من الزبيحة في حالة وجود بعض الأمراض عند اكتشافها بعد فحصها.

والجدير بالذكر أنه حاضر بالدورة كلا من الدكتور محمد سيد أحمد أستاذ الرقابة الصحية علي الأغذية، والدكتور أحمد النحاس الأستاذ بكلية الزراعة ومنسق الدورة والدكتورة عبيره محمود مديرة المركز.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads