المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تحسين كفاءة مساقي الري الخاصة ودور المرأة في ترشيد المياه" ندوة توعوية بقنا

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 01:05 م
المواطن
محمد رضوان
طباعة
عقدت جمعية تنمية المجتمع بنجع قط، بالاشراف الغربية، بقنا، تدريبا عن حل المشكلات ومهارات التفاوض لروابط مستخدمي المياه بمحافظة قنا اليوم بقاعه مركز اعلام قنا ضمن أنشطة مشروع تحسين كفائة مساقي الري الخاصة وترشيد المياه.

وقالت داليا ابراهيم، استشاري التدريب والتنمية، بأن هذه الورشة من ضمن سلسله من الورش، تنفذها الجمعية لرفع وعي المجتمع بترشيد المياه واهميه التحول الي الري بالاساليب الحديثة.
وتابعت أن المشروع يهدف إلى تبطين وبناء 4000 متر من المساقي الري الخاصة، ورفع وعي النساء بآليات ترشيد المياه وضرورة الحفاظ عليها، وبناء قدرات المزارعين اعضاء الروابط بأهمية دورهم في حل اي مشكلات بين المزارعين.

واضافت الدكتورة هدي السعدي، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، أن هناك ضرورة لتوعية النساء بترشيد استهلاك المياه، في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

وتابع، ابو الحمد البستاني، امين صندوق الجمعية، ان هذه ثاني تجربة للجمعية في تبطين وبناء المساقي بقرية الاشراف حيث تم تنفيذ مشروع سابق تم تبطين 5000 متر به من المساقي.

وشارك في التدريب المهندس صالح ابراهيم، مدير عام ري شرق قنا ممثل عن وكيل وزارة الري، واكد علي ضرورة تفعيل دور الروابط وعمل توعية مستمرة للاهالي بعدم القاء مخلفات في الترع.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads