المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. استئصال جنين من بطن رضيعة عمرها 7 أيام في أسيوط

الإثنين 04/يناير/2021 - 08:25 م
المواطن
هيثم محمد ثابت
طباعة
نجح فريق طبى بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط، من إنقاذ رضيعة تبلغ من العمر 7 أيام، بعد استئصال جنين من بطنها عن طريق عملية جراحية.

وأوضح الدكتور إبراهيم على إبراهيم، أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى، أن البداية كانت بملاحظة وجود جسم غريب فى بطن الرضيعة أثناء حمل الأم لها، وتم متابعتها وإجراء ولادة قيصرية للأم، وحجز الرضيعة داخل وحدة حديثى الولادة بمستشفى الأطفال الجامعى.

حيث أسفرت التحاليل عن اكتشاف جنين شبه مكتمل محاط بأغشيته الجنينية كاملة داخل بطن الرضيعة، فتقرر استئصاله من داخل بطنها حتى تستكمل حياتها الطبيعية، ونقلها إلى وحدة حديثى الولادة عقب نجاح العملية الجراحية وخروجها من المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

وأضاف أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى، أن حالة الرضيعة ممتازة، وإنها خرجت من المستشفى بعد إجراء العملية الجراحية لها بخمسة أيام بعد الاطمئنان عليها، مشيرًا إلى أنه تعامل مع حالة مماثلة لتلك الرضيعة منذ نحو ثلاث سنوات، مؤكدًا أن العملية الجراحية لن تؤثر مستقبلًا على حالة الرضيعة ووضعها الصحي، أو حملها مستقبلًا بإذن الله .

يذكر أن الفريق الطبى مكون من الدكتور إبراهيم على إبراهيم، والدكتور أحمد ماهر مدرس مساعد جراحة الأطفال، والدكتور محمد حمادة تكرونى، مدرس مساعد جراحة الأطفال، والدكتورة ولاء أحمد عزت طبيب مقيم، والدكتور حمدى إبراهيم مدرس الأشعة التشخيصية، والدكتورة فاطمة نبيل مدرس التخدير والعناية المركزة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads