المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم ما يجب معرفته عن بيجو 3008 2021

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 04:21 م
المواطن
طباعة
بيجو 3008 2021 هي بمثابة الأخت التوأم لـ 5008 2021، والتي حازت على إعجاب الكثيرين منذ أن تم إطلاقها في عام 2017، كما أن بيجو 3008 تناسب من يفضلون أن تكون سياراتهم ضمن الأطوال المتوسطة وليس الطول الزائد، ايضاً لمن لا يحتاجون المقاعد الخلفية الضيقة جداً في سياراتهم والتي يمكن نصبها من أسفل أرضية مساحة التخزين الخلفية للسيارة في 5008 2021، وبالطبع 3008 تم إنتاجها لِمن يفضلون النسخة الأقل تكلفةً ولا تقل تماماً من حيث جودة الخامات أو تفاصيل التصميم الخارجي أو الداخلي للسيارة.

وقد أنتجت بيجو الجيل الأول من سياراتها 3008 لأول مرة في عام 2008، وشاركتها الأخت الكبرى 5008 نفس الشاسيه لصناعة الجيل الأول منها في عام 2009، ليس هذا فقط، بل إنهن يتشاركن النقلة النوعية التي تمت لهن، حيث أن الجيل الأول من 3008 كان يندرج تحت فئة السيارات الهاتشباك الكبيرة والتي يطلق عليها MVP المدمجة، ثم أتى الجيل الثاني من 3008 في عام 2016 لينتقل اسم 3008 من منافسات سيارات الـ MVP المدمجة إلى الكروس أوفر صغيرة إلى متوسطة الحجم، بلمسات عصرية من الخارج ومستقبلية من الداخل تماثل إلى حدٍ كبير إن لم يكن تماماً أختها التوأم 5008 والتي تكبرها بقليل إلا أنه تم صنع الجيل الأول منها بعد الـ 3008 بعام.

وقد حصلت بيجو 3008 على شكلٍ فريد يُشابه 5008 مع فارق ملحوظ في الربع الخلفي من السيارتين، ولا يمكن لمن لا يهوى تفاصيل التصميم الخارجي ملاحظة الفرق بين السيارتين إلا بعد التدقيق، تمتلك بيجو 3008 2021 مقدمة تتمتع فيها بمصابيح أمامية متوسطة الحجم، منقسمة من أسفل، يتوسطهم شبكة أمامية رفيعة الإرتفاع محاطة بتفاصيل من الكروم، ويتوسطها شعار بيجو الشهير في حُلَتُهُ الكرومية الأنيقة، مع تفاصيل إضاءة من نوع LED تمتد على جانبي المقدمة، من حيث ينتهي المصباح الأمامي وحتى قائم العربية الأمامي، مع تفاصيل كرومية في الجزء السفلي من الباب لمظهر أكثر أناقة، مع جزء خلفي ذو خط تصميمي بارز يُنتج سطح مائل يساعد على ثبات الجزء الخلفي من السيارة من خلال ضغط الهواء على هذا السطح المائل في إنسيابية وفعالية فريدة من نوعها، أما خلفية السيارة فيطغى عليها التفرد بغض النظر عن خلفية أختها 5008، حيث تحتوي على مصابيح خلفية، سوداء شفافة متصلة فيما بينها، يتوسط الجزء الوسطي شعار بيجو الكرومي، يتخللها مصابيح LED صغيرة بداخل تفاصيل كل مصباح، تتميز بوضوح رؤيتها مضيئة سواء كان أثناء النهار أو الليل بدون أن تزعج سائق السيارة التي بالخلف.

أما من حيث المقصورة الداخلية فحصلت بيجو 3008 2021 على مقصورة داخلية ذات تصميم مستقبلي، مرفهة، هادئة، رحبة ومريحة ذات خامات فاخرة ومرتبة حيث يمكنك الوصول إلى ما تريد بدون اي صعوبة، حيث تؤمن لوحة العدادات المرتفعة من حيث المستوى عن عجلة القيادة رؤية المعلومات بدون أن تشيح بنظرك عن الطريق أثناء القيادة لمزيد من الأمان، أما من حيث التصميم فَتصميمها فريد لم يسبقها إليه أحد إن لم يكن القليل وليس بنفس الفعالية، مع كونسول وسطي عريض، مائل، متصل بأسفل التابلوه، مع شاشة مركبة فوق منتصف التابلوه وليست مدمجة بداخله، مع أزرار تحكم بتصميم مستقبلي يوحي إليك أنك داخل أحد مركبات الفضاء الفرنسية ذات التصميم الأنيق والمريح.

تم تزويد بيجو 3008 2021 في السعودية بمحرك واحد وهو نفس المحرك الذي تم تزويد أختها التوأم به، وهو محرك خطي، رباعي الاسطوانات، يعمل بالبنزين، سعة 1.6 لتر، بقوة 165 حصان، وَبمعدل استهلاك وقود يعد موفراً وهو 15.1 كم / لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي، بـ 6 سرعات، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الامامية، ليتم تصنيف بيجو 3008 ضمن السيارات ذات الجر الأمامي.

كما تم تزويد بيجو 3008 2021 في السعودية بعوامل أمان فعالة للحفاظ على سلامة السائق والركاب أثناء الرحلة؛ عوامل الأمان الأساسية في كل فئاتها هي مكابح مانعة للانغلاق ABS، التحكم في الانزلاق EBD، تقنية دعم المكابح BA، ونظام تحذير مغادرة المسار، أما حسب الفئة فَستجد، حساسات الإطارات، ونظام التنبيه للمناطق العمياء.

وقد تم طرح بيجو 3008 2021 في السعودية ضمن 3 فئات وهم كالآتي:
1. ACTIVE بسعر 87,200 ريال سعودي.
2. ALLURE بسعر 99,000 ريال سعودي.
3. GT-LINE بسعر 117,200 ريال سعودي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads