المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء جراحات القلب المفتوح ضمن فعاليات قافلة قلوب صغيرة لعلاج الأطفال بمستشفيات قنا الجامعية

الإثنين 08/مارس/2021 - 01:46 م
المواطن
محمد رضوان
طباعة
استقبل الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، الدكتور عادل الجميل، أستاذ جراحة القلب للأطفال بجامعة المنصورة وقائد فريق عمل جراحات القلب المفتوح بفعاليات قافلة قلوب صغيرة لعلاج الأطفال في تخصصات جراحة القلب المفتوح وقسطرة القلب، قد بدأت بمستشفيات جامعة جنوب الوادي بقنا بالتعاون مع مؤسسة منتدى للمساعدات الإنسانية البريطانية.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد طب قنا والدكتور محمد يوسف أحمد، المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية والدكتور محمد محمود مبارك مدير مستشفى الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور محمود خيري عبد اللطيف، المشرف على قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعي، أن قافلة جراحة القلب والصدر للأطفال تعمل في الفترة من 8-12 من شهر مارس الجاري ومن المستهدف علاج حوالي 15 حالة أطفال من خلال التدخل الجراحي لعلاج حالات استئصال الغشاء تحت الصمام الأورطي وإصلاح الثقوب المعقدة بين البطينين والأذنين وحالات رباعي فالوت ومتلازمة ايبيشتين وضيق وارتجاع بالصمام الميترالي والوصلات الوريدية والشريانية وغيرها من الحالات التي تحتاج الى مهارة خاصة.

كما أكد الدكتور حسام إسماعيل رئيس وحدة القسطرة القلبية بمستشفى قنا الجامعي أن قافلة قلوب صغيرة لعلاج التشوهات الخلقية لقلوب الأطفال وغيرها من الحالات التي تحتاج الى القسطرة التداخلية تنطلق في الفترة من 22-28 مارس الجاري بحضور أساتذة متخصصين في هذا المجال.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads