المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تحركت الأسواق مع إعلان أرباح كبرى الشركات الأمريكية

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 03:10 م
المواطن
المواطن
طباعة
الاستثمار في القيمة هو استراتيجية استثمار قائمة على عدد من العوامل تتضمن انتقاء الأسهم التي تعتقد أنه يتم تداولها بأقل من قيمتها الحقيقية، عادةً ما يتم قياس القيمة الحقيقية عن طريق قياس نسبة سعر السهم إلى واحد أو أكثر من مقاييس الأعمال الأساسية.

إرتفعت الأسهم المرتبطة بالانتعاش الاقتصادي بعد حدث كبير مثل تقرير الوظائف الذي صدر في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة، مما أرسل متوسطين رئيسيين في سوق تداول الاسهم إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

إرتفاع جماعي
ارتفع مؤشر تداول الأسهم داو جونز الصناعي 133 نقطة، أو 0.4٪، وسجل أعلى مستوى قياسي خلال اليوم15/7/2021.
كما ارتفع مؤشر تداول الأسهم S&P 500 بنسبة 0.2٪ لأعلى مستوى له على الإطلاق خلال نفس اليوم، في حين انخفض مؤشر تداول الأسهم ناسداك بنسبة 0.3٪.
أكد المحللون أن ارتفاع أسعار تداول الأسهم في البورصات الأمريكية كان سببه تقرير يوم الجمعة عن كم البطالة و كمية الوظائف التي أصبحت معروضة في السوق الأمريكي مدعومة ببرنامج من الحكومة الأمريكية لدعم عملية التعافي من وباء كورونا
أظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 943000 وظيفة في يوليو، وفقًا لوزارة العمل. توقع الاقتصاديون أن يكون الاقتصاد قد أضاف 845000 وظيفة الشهر الماضي، وفقًا لتقديرات داو جونز. وانخفض معدل البطالة إلى 5.4٪، بعد أن كانت 5.7٪.
وقادت حركة تداول الأسهم لعدد من البنوك تقرير المكاسب مؤشرات معدل الثقة في الاقتصاد الى أعلى المستويات، مما زاد من توقعات الربحية.
الفائزون في حركة تداول الأسهم
ااتفعت مؤشرات تداول الأسهم كل من JPMorgan و Bank of America و Wells Fargo أكثر من 1 ٪ في التعاملات المبكرة.
على الجانب الآخر، تراجعت أسهم التكنولوجيا حيث تسببت القفزة في المعدلات في جني المستثمرين للأرباح بالأسماء والعودة إلى الأسهم التي يمكن أن تستفيد أكثر من النمو الاقتصادي الأسرع. انخفض سعر تداول الأسهم لكل من أمازون وأبل وسيلز فورس بشكل طفيف في بداية التداول. يمكن أن تكشف المعدلات المرتفعة أيضًا عن التقييمات العالية للأسهم التقنية.
أراء بعض المحللين عند دراستهم لهذه الظاهرة
راقبت وول ستريت عن كثب تقرير الوظائف يوم الجمعة نظرًا لإمكانية تأثيره على سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في المستقبل. قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر يوم الاثنين إنه سيدعو البنك المركزي إلى تقليص مشترياته من الأصول إذا أظهر تقرير الوظائف انتعاشًا صحيًا.

كما خلق تقرير الوظائف حركة في سوق السندات. واصلت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات خطها الأخير من التداول المتقلب، حيث قفز إلى 1.28٪ بعد التقرير. تم تداول العائد القياسي عند 1.13٪ في وقت سابق من هذا الأسبوع. الغلة تتحرك عكسيا للأسعار.
استمر الأسبوع الحافل بالأرباح يوم الجمعة مع العديد من التقارير البارزة، بما في ذلك من Canopy Growth و AMC Networks و Draftkings و Norwegian Cruise Line و Goodyear Tire. حيث ارتفعت قيم تداول الأسهم لدى هذه الشركات خلال الأسبوع.
وانخفضت أسهم شركة إكسبيديا بأكثر من 9٪ بعد أن جاءت أرباح شركة السفر للسهم مخالفة للتوقعات في تقريرها ربع السنوي.
حتى بعد ظهر يوم الخميس، سجلت 427 مكونًا من مكونات بورصة تداول الأسهم S&P 500 نتائج ربع سنوية إيجابية، مع تجاوز 88٪ تقديرات الأرباح المتوقعة، وفقًا لبيانات من Refinitiv.
أنهت الأسهم جلسة الخميس في المنطقة الخضراء، مع ارتفاع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.6٪ ليغلق عند مستوى قياسي جديد. ارتفع مؤشر داو جونز 271.58 نقطة أو 0.78٪. كما تقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.78٪ للجلسة الإيجابية الرابعة على التوالي.
متابعة مهمة لحركة تداول الأسهم في 2/8/2021
في حين أن شهر يوليو كان جيدًا لسوق تداول الأسهم ، لم يكن الشهر الماضي خاليًا من مكامن الخلل. استمرت الضغوط التضخمية في إثارة القلق، وتسبب الارتفاع السريع لمتغير COVID-19 في أسوأ عمليات بيع ليوم واحد شهدتها الأسواق منذ أكتوبر.
أفضل أسهم حققت أرباح للشراء في أغسطس
مدعومة ببداية موسم أرباح قوي للشركات، لا تزال حركة تداول الأسهم تنهي الشهر محققة مكاسب، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 2.3٪.
ومع الأخذ في الاعتبار أن الأسهم يتم تداولها عند مستويات مرتفعة تاريخيًا، فإليك أفضل الأسهم للشراء لشهر أغسطس
شركة الإيجارات المتحدة (URI)
تقوم شركة United Rentals في ستامفورد بولاية كونيتيكت بتأجير جميع أنواع المعدات للعملاء، من الأدوات الكهربائية وغسالات الضغط إلى الرافعات الشوكية والمولدات. حتى بعد الارتفاع بأكثر من 50٪ من بداية العام، يتم تداول الأسهم للحصول على أرباح معقولة بمقدار 26 ضعفًا، وخصمًا كبيرًا لمعدل السعر والأرباح لمؤشر S&P 500 البالغ 35.

شركة BJ's Wholesale Club Holdings Inc. (BJ)
تم تسميته كواحد من أفضل 10 أسهم في US News للشراء لعام 2021، بدت شركة BJ لتجارة التجزئة رخيصة جدًا عندما بدأ العام، خاصة عند مقارنتها بشركة Costco Wholesale Corp. (COST) المنافسة. مع استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي في الولايات المتحدة وبقية العالم، بدا هذا العام وقتًا مناسبًا للمستهلكين للتسوق بكميات كبيرة.
كان أوائل عام 2021 بالتأكيد وقتًا مناسبًا لشراء السهم، وارتفعت الأسهم بنسبة 33٪ حتى يوليو، مقابل 14٪ مكسبًا من سهم كوستكو. ومع ذلك، لا يزال BJ يبدو كواحد من أفضل الأسهم للشراء لشهر أغسطس، حيث لا يزال الخصم المضاعف إلى Costco واسعًا: يتداول BJ بأرباح 17 ضعفًا، في حين أن COST تصل إلى ما يقرب من 40 ضعفًا للأرباح.


من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads