المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موقع المرجع يطلق موسوعة معاني الأسماء الشاملة

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 03:19 ص
موقع المرجع
موقع المرجع
طباعة
ليس هنالك ما هو أجمل عند أي أب أو أم من الأيام التي تسبق استقبال المولود، وهي مرحلة زاخرة بالتجهيز لكل ما يخص الطفل من ملابسه، وحجرته الصغيرة اللطيفة، وقطع الأثاث المناسبة له، ونحو ذلك. كما يعمل الكثير من الأباء والأمهات على قراءة الكتب التربوية الخاصة التي تتعلق بأسس تربية الأطفال في مراحلهم الأولى، وما يخص تغذيتهم الصحيحة، والحفاظ على صحتهم.
والأهم من ذلك كله اختيار الاسم المناسب للطفل، فمن أكثر الأمور التي تجعل الآباء في حيرة من أمرهم عند معرفتهم بقرب قدوم المولود هو انتقاء الاسم الأفضل للمولود، وهنا يدلي كل واحد بدلوه؛ فالأب يقترح اسم والأم تقترح آخر، وكل قريب وبعيد يشاركهم في ذلك أيضًا، إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة لكن يجب الاهتمام به نظرًا لأهميته الكبرى؛ فقد روي عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: "إنَّ من حَقِّ الوَلَدِ على والِدِه أن يُعَلِّمَهُ الكِتابةَ ، وأن يُحْسِنَ اسْمَهُ ، وأن يُزَوِّجَهُ إذا بَلَغ".

وقد أدرك القائمون على موقع المرجع أهمية اختيار الاسم المناسب للمولود، فقاموا بإعداد مجموعة ضخمة جدًا من المقالات التي تحتوي على أسماء المواليد الحديثة والقديمة، المشهورة والنادرة، العربية والأجنبية، والأسماء الدينية والعامة الشائعة بين الناس، وكل اسم بجانبه معناه باللغة العربية سواء كان أجنبيّ أو عربيّ الأصل حتى يتسنى للأهالي اختيار الاسم الجميل والمناسب الذي يحمل المعنى الرائع لمولودهم هبة الله -سبحانه وتعالى- لهم.

كما يوفر موقع المرجع مقالات خاصة عن أجمل أسماء الأولاد؛ بحيث يمكن للأهل أن يختاروا منها ما يناسبهم، وحسب الحرف المفضل لهم، وأخرى خاصة بأجمل أسماء البنات ومعانيها اللطيفة والمميزة؛ فمنها ما هو مستوحى من القرآن الكريم، ومنها ما هو مستوحى من اللغة العربية الأصيلة، ومنها أسماء أجنبية غريبة وحديثة، والكثير منها أسماء ملوكية فخمة تناسب الأذواق الراقية.

ولم يقتصر موقع المرجع في اهتمامه بالمواليد على كتابة الموضوعات الخاصة بأسمائهم، بل إن هناك عدد من المقالات تتعلق بصحة الأطفال وطريقة تغذيتهم، ومقالات أخرى لها علاقة بمراحل الحمل والولادة التي تهم المرأة خلال مدة الحمل كلها، إلى جانب مجموعة ضخمة من الأقسام العامة الأخرى التي يوفرها الموقع بما يناسب جميع شرائح المجتمع بأسلوب مميز ولطيف.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads