المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق الدورة السادسة لملتقى الفنانين العرب الدولي

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 09:26 م
المواطن
أمينة حسن علي توفيق
طباعة
انطلق اليوم ملتقى الفنانين العرب الدولي بدورته السادسة بأتيليه القاهرة للفنون تحت شعار«قوتنا في وحدتنا»، وذلك بالتعاون مع مؤسسة العهد الدولي وأتيليه القاهرة للفنون والذي يستمر خلال الفترة من 24 حتى 30 سبتمبر الجاري.

ويشهد المهرجان حضور وتكريم رموز ‏الفن والإعلام في مصر وفي الوطن العربى، والذى سيقام فى مصر ثم فى ميلانو بإيطاليا بالتعاون مع مؤسسة فنية عريقة بميلانو.

وأوضحت فاطمة نعيم رئيس الملتقى أن ضيوف شرف المهرجان هم الممثل والفنان القدير طارق الدسوقى، والممثلة القديرة مريم سعيدة، والدكتور أحمد الجناينى رئيس أتيليه القاهرة للفنون، والدكتور عادل بنيامين عضو لجنة التحكيم، والممثل عمر رمزى مقدم حيلهم بينهم، ورجل الأعمال محيى بداروى وسيدة الأعمال رشا بدراوى...وغيرهم من الشخصيات الهامة التي سيتم الإعلان عنهم لاحقا.

ولفتت« نعيم» إلى إنه بالنسبة للمجالات الفنية فهي تشمل: التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية من الرسم والنحت بكافة أنواعه ‏والأشغال اليدوية والخط العربي وتصميم الأزياء والدكوباج ‏ والديكور والفسيفساء ‏والجداريات ‏وفي الشعر ‏والأدب والعزف والغناء ‏والأفلام القصيرة والعروض المسرحية. والبرنامج الخاص بالمهرجان سوف يتم على مدار سبعة أيام، فيشهد اليوم الأول ‏افتتاح معرض الفنون التشكيلية مع تغطيات صحفية وإعلامية للحدث مع الحفل الغنائي والثقافي وعرض الأفلام القصيرة وعروض أزياء. ‏بالإضافة لتكريم الفائزين وتكريم ضيوف الشرف وكل المشاركين من مواهب، أما اليوم الثانى فيشهد لقاء الفنانين بقاعة العرض وتوثيق الأعمال والمشاركات، ويأتي اليوم الثالث بتغطيات صحفية وإعلامية لكل المشاركين وضيوف الشرف من رموز المجتمع العربي، ويضم اليوم الرابع ورشة رسم يتخللها رسم بعض الشخصيات البارزة الداعمة للمهرجان، فيما يشهد اليوم الخامس حفل توقيع ومناقشة كتب ودواوين الأدباء والكتاب مع ندوة ثقافية للمشاركين بالمهرجان مع تغطية صحفية وضيوفهم من متذوقي الفن، وينظم في اليوم السادس رحلة سياحية لبعض الأماكن السياحية والفنية العريقة قصر عائشة فهمى وقصر البارون، فيما تختتم فعاليات الملتقى في اليوم السابع بتسليم الأعمال الفنية التي لم يتم اقتناءها للفنانين المشاركين وتوديع الفنانين.

يُذكر أن ملتقى الفنانين العرب الدولي تترأسه الإعلامية والشاعرة وأخصائية تربية فاطمة نعيم. فهي رئيس مجلس إدارة جريدة العهد الدولي حاليا، ومسؤولة العلاقات العامة لعدة مؤسسات إعلامية وتجارية، وصاحبة ديوان شعري بعنوان "كأنك نبى"، وآخر تحت الطباعة بعنوان "معاً"، حصلت على العديد من الجوائز كمركز أول فى مجال كتابة الشعر والإلقاء والمسرح وكتابة القصص والمناظرات في مرحلة الطفولة، ثم تخرجت من كلية التربية عام شعبة رياض الأطفال بجامعة المنصورة بتقدير عام جيد مرتفع لعام ٢٠٠٧، عملت كمعلمة بوزارة التربية والتعليم لعدة سنوات، وتدربت كأخصائي تربية خاصة معتمد من الأكاديمية المهنية للمعلمين سابقا. حصلت على دبلوم صعوبات التعلم مركز الإرشاد النفسي جامعة عين شمس بتقدير امتياز، كما حصلت على ماجستير مهنية بإدارة الأعمال من الأكاديمية الأمريكية للتدريبات والاستشارات. وحصلت أيضا على دورة بالتربية الخاصة لغة الإشارة جامعة المنصورة بتقدير امتياز. قامت بعدة دورات فى كيفية استخدام العديد من برامج الحاسبات ودورات باللغة الإنجليزية ودورة بأحكام التجويد للقرأن الكريم ومخارج الحروف من مركز نور البيان بالمملكة العربية السعودية. ناهيك أنها محاضرة بالإذاعة والتليفزيون وعدة مؤسسات فيما يخص التربية واكتشاف وتنمية المواهب حتى الآن. وصحفية وعضوة بنقابة العاملين بالصحافة والإعلام، ومؤسسة مبادرة أولادنا بتجملها وبازار هنعيشها بسعادة، بالإضافة إلى أنها تشغل مديرة جريدة المصري الآن سابقا، ومديرة جريدة الرأي المصرية سابقا، ومديرة جريدة أحوال بلدنا سابقا، ونائبة رئيس مجلس إدارة جريدة مصر اليوم العربية سابقا، ومستشارة إعلامية لدار المكتبة العربية للنشر والتوزيع، ومستشارة إعلامية للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة سابقا، ومسؤولة ورئيسة لجنة المساعدات الإنسانية بمؤسسة إياد الخير سابقا حيث شاركت بالعديد من المبادرات لدعم أطفال وأبطال محاربى السرطان، ومستشارة إعلامية للأكاديمية الدولية للعلوم سابقا، ليس هذا فحسب بل حصلت على العديد من الشهادات التقديرية والتكريمات من منظمات محلية ودولية على الجهد المبذول بالعمل العام والعمل الخدمى كشاعرة وإعلامية وصحفية وأخصائية بالتربية ومنها: دكتوراه فخرية من منظمة حقوق الإنسان العالمية، ودكتوراه فخرية من أكاديمية مصر المحروسة للإعلام، وحاصلة على سفيرة نوايا حسنة على الأنشطة الاجتماعية والخدمية،كما شاركت فى ثلاثة دواوين مجمعة لشعراء من الوطن العربي، وشاركت بكتاباتها فى جرائد مصرية وعربية: مثل اليوم السابع والمصرى الآن ومصر اليوم والنهار وأقلام عربية...وشاركت فى تقديم برنامج تليفزيونى علشانك يا مصر عن كل ما يخص المرأة والطفل. كما أشرفت وشاركت بإعداد عدة مسابقات للمواهب المختلفة من مختلف الأعمار.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads