المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيونج يانج تهدد بضربة نووية استباقية ضد واشنطن

السبت 13/أغسطس/2016 - 11:24 م
طباعة
اتهمت كوريا الشمالية اليوم السبت الولايات المتحدة بالسعي لاحتلالها في المستقبل القريب، مهددة بإطلاق ضربة نووية ضد أمريكا في حال ظهرت أي علامة على تحرك مثل هذا.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن محاولة الولايات المتحدة احتلال الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية الشمالية تصبح أكثر إهمالا.

وأعلنت بيونج يانج أن "القوات المسلحة في كوريا الشمالية تحولت من وضعها العسكري الحالي من الاستجابة للأفعال إلى وضع الضربة الاستباقية لتواكب الهستيريا العسكرية السخيفة للعدو التي تهدف لتقويض سيادة وحق الوجود لكوريا الشمالية".

وتابعت " كل المجموعات العملية القتالية على أتم الاستعداد لتنفيذ ضربة فتاكة لا ترحم إلى العدو إذا قام بأي حركة استفزازية".

ويأتي التصريح بعد 3 أيام من إعلان واشنطن عن نشر 3 من قاذفات الشبح في جزيرة جوام الأمريكية غرب المحيط الهادي ، ردا على ما تعتبره أمريكا انتهاكات متكررة من جانب كوريا الشمالية بما فيها الاختبارات الصاروخية الأخيرة.

وقالت بيونج يانج إن نشر القاذفات الأمريكية ذات القدرات النووية تظهر فقط نية الولايات المتحدة لاحتلال كوريا الشمالية ، وإن التعزيز الأمريكي العلني للقوات النووية يثبت بوضوح أنها تحاول تنفيذ ضربة نووية استباقية على كوريا الشمالية.

وأشارت إلى أن بيونج يانج قد تضرب أولا إذا اضطرت لذلك ، قائلة "حق شن الضربة النووية الاستباقية لم تحتكره الولايات المتحدة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads