المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة لجريمة قطع رأس مواطن بالإسماعيلية وتجول القاتل بها

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 12:24 ص
المواطن
أمينة حسن علي توفيق
طباعة
شهدت محافظة الإسماعيلية قبل ساعات قليلة، جريمة قتل بشعة اهتزت لها أركان المحافظة، حيث قتل شاب على يد آخر في وضح النهار في بشارع طنطا، أحد الشوارع الرئيسية بالمحافظة.

وتحرك مدير أمن محافظة الإسماعيلية على الفور، ورجال البحث الجنائي بقسم ثاني الإسماعيلية، إلى مكان الواقعة، بشارع طنطا، للوقوف على ملابساتها وبدء التحقيق.

وحسب أقول الشهود العيان، استخدم القاتل أسلحة بيضاء، وفصل رأس المجني عليه عن جسده، وتجول به بالشوارع، تمثيلًا بالجثة، في مشهد مرعب لجميع المواطنين وشهود العيان على الواقعة.

وقال أحد الشهود العيان على الواقعة: "أنا كنت واقف في الشارع، لقيت واحد وبيضرب واحد ونيمه على الأرض وقطع راسه، وشال الراس من الشعر وحطها في كيس أسود وبدأ يتجول بيه، ومعاه سنجة أي حد كان بيحاول يقرب منه كان بيضربه بيها".

واستكمل حديثه قائلًا: "أهالي المنطقة اتجمعوا فضلنا نحدفه بالطوب والترابيزات لحد ما وقع وقدرنا نمسكه، وقوات الشرطة جت ومسكته".

وعن سبب الخلاف المؤدي للواقعة، قال أحد المواطنين: "كان بيجري وهو ماسك الراس وبيقول "الشرف"، والناس إلى تعرفهم بتقول إن اللي مات اغتصب أم وأخت القاتل".

ومن زاوية أخرى للمشهد، قال أحد الشهود العيان: "القاتل كان شكله مش مظبوط وكان معاه شنطة فيها أسلحة ومسدس، يعني كان نازل وناوي يقتل الضحية، وراجل كبير حاول يدّخل راح ضربه بالسنجة في رقبته، وشاب تاني حاول يمسكه عشان يسلمه للشرطة، القاتل راح ضربه بالسكينة".

قال والد الشاب الذي تم قتله اليوم على يد جاره، بمحافظة الإسماعيلية، بعدما قام بقطع رأسه والتجول بها في الشارع، إن المجني عليه خرج إلى عمله في الصباح، وبعدها بقليل جاءهم اتصال يقول إنه توفى.

وقال شقيق المجني عليه، إنهم ذهبوا إلى مكان الواقعة، فوجدوا الدماء في الأرض، ولكن لم يجدوا شقيقه، وعندما سأل الضابط أخبره أن أحد البلطجية قتل شقيقه.

وأضاف شقيق المجني عليه: "أحمد أخويا دايما في حاله، وهو شغال سمكري سيارات، ومتزوج وعنده بنتين متزوجين، والكل يشهد له بحسن الخلق".

وتابع: "القاتل كان شغال عندنا من زمان، ودخل مصحة لعلاجه من المخدرات ولسه طالع بقاله شهرين، وكان لسه قاعد معايا أول امبارح وبيقولي عايز أرجع الشغل تاني".

وأشار أحد الجيران إلى أن السبب في هذه الواقعة كانت تعاطي القاتل للمخدرات، مضيفا: "إحنا بنطالب بالقصاص العادل".

وقال أحد الجيران: "اللي اتقتل دا إنسان في حاله، ورجل طيب وملهوش علاقة بحد، ودايما كان بيراضي المحتاجين، واللي عمل كدا لازم يتعدم لأنه لو خرج هيعمل كدا تاني".

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي ضبط مهتز نفسياً بالإسماعيلية (سبق حجزه بأحدى المصحات للعلاج من الإدمان) قام بالتعدى بساطور على عامل مما أدى إلى فصل رأسه وكان يهذى بكلمات غير مفهومة، وبالفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads