المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بسبب الفساد المالي".. برلماني يتقدم بطلب استجواب وزير التعليم العالي

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 07:11 م
النائب هاني خضر
النائب هاني خضر
طباعة
تقدم النائب هاني خضر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بطلب استجواب لـ كلاً من الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور رئيس جامعة المنوفية بشأن المخالفات الموجودة بجامعة المنوفية.

وتضمنت تلك المخالفات، الفساد المالي، وتعيين أعضاء هيئة التدريس المعاونة بكلية الطب بجامعة المنوفية، بالإضافة إلى مشاركة رئيس الجامعة في المخالفات التي ارتكبها عميد الكلية، فضلًا عن واقعة فساد مالي تورط فيها رئيس جامعة المنوفية وأمين الجامعة، ومدير مكتب رئيس الجامعة.

وقال النائب هاني خضر، في طلب الاستجواب، إنه عملاً بحكم المادة (130) من الدستور، تقدم بطلب الاستجواب للمخالفات التي تم رصدها داخل الجامعة.

وتتمثل في الآتي:

 الفساد المالي – مخالفات في المكافآت 
1ـ مخالفات في تعيين اعضاء هيئه التدريس الهيئة المعاونة بكليه طب الاسنان واقعه فساد بخصوص تعيين نواب كليه الطب .

2ـ مخالفه المادة (43) من قانون تنظيم الجامعات بشان تعيين نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع والبيئة وكذلك عميد كليه الآداب.

3ـ مشاركه رئيس الجامعة لمخالفات عميد كلية الحقوق .

4ـ واقعه فساد في تعيين مستشار رئيس الجامعة للأمن القومي لشخص تاجر تجزئة .

5ـ واقعه فساد مالي لـ رئيس الجامعة وامين الجامعة ومدير مكتب رئيس الجامعة وهي صرف مبالغ مالية بالالاف من مشروع رئاسة الجمهورية قوائم الانتظار بالمستشفيات الجامعية .


 
6ـ واقعه فساد على أعلى مستوى المؤسسات الحكومية بخصوص صناديق البرامج التعليمية المميزة بكليه بكليات الجامعة حيث نصت اللائحة التي تم الموافقة عليها من وزارة المالية على نسبة (5) % للإدارة العليا بالجامعة حيث تم تغييرها من قبل رئيس الجامعة لزيادة النسبة (10) % من المبلغ الكلى قبل خصم نسبه وزاره المالية تم ذلك بدون موافقه وزارة المالية.
7ـ صرف مكافآت من وحدة البحوث العلمية بالمخالفة من أوجه الصرف من الوحدة، وكذلك بدون الرجوع لمجلس إدارة صندوق البحوث وذلك بتاريخ 25-3-2020 وتغيير اللائحة المالية لصندوق البحوث العلمية بالرغم من عدم موافقة مجلس إدارة الصندوق على تغيير أوجه الصرف من الوحدة وذلك لأنها خاصه بالبحوث العلمية.


 
8ـ صرف مكافآت شهرية لـ رئيس الجامعة وأمين الجامعة ونائب رئيس الجامعة وذلك نظير الاشراف على الأنشطة الرياضية بالجامعة وذلك بتاريخ 22-9-2019 – والكارثة الأإكبر في أوجه الصرف من الأكاديمية الرياضية بكليه التربية الرياضية.

9ـ واقعه فساد بخصوص تضييع نسبة المبالغ المالية التي سوف يتحصل عليها من موضوع الكتب الجامعية الإلكترونية ومرفق القرار الذي تم تمريره من مجلس الجامعة ليحصل هو والإدارة العليا على نسبة (10)% من جميع كتب الكليات بالجامعة .

10ـ جني ثمن كتاب الجودة لجميع الطلاب المستجدين بالجامعة بالرغم من ان كتاب الجودة منقول بنسبة (90)% في جميع اجزائه من كتب الهيئة القومية للاعتماد والجودة.

11ـ صرف بدل نوبتجية بالمستشفى الجامعي ومستشفى معهد الكبد بمبلغ 30 نوبتجية شهرية لـ رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة ومدير مكتب رئيس الجامعة.

12ـ واقعه فساد بخصوص إهدار المال العام بالإنشاءات بجامعه المنوفية.

13ـ واقعه الفساد المالي للمخصصات التي تم صرفها من كليه التربية النوعية اثناء وجوده نائب رئيس الجامعة وكذلك رئيس الجامعة.

14ـ الفساد المالي للمخصصات التي يتم صرفها من جميع الكليات الخاصة بتظلمات الطلاب من مقررات الامتحانات للفصل الدراسي الاول والثاني حيث تنص مكافاة رئيس الجامعة قدرها 30 جنيه لكل تظلم.


 
وطالب النائب هاني خصر، بحضور رئيس جامعة المنوفية، لمناقشة طلب الاستجواب في حضور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن المخالفات المتواجدة في جامعة المنوفية.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads