المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول سيارة بسعر إقتصادي "SUV" جيلي أوكافانجو 2022

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 10:08 م
طباعة


السيارات الصينية صارت ذات صيت قوي جدا خاصة مع قيام صانعيها بتحقيق المعادلة الصعبة والمحورية في إتخاذ قرار شراء السيارات و هى الجمع بين المواصفات العالية والسعر الملائم لميزانية الكثيرين من الراغبين في إقتناءسيارة خاصة محبي السيارات العائلية في السعودية حيث تترع هذه الفئة على قائمة خيارات المستهلكين بالمملكة و هو ما جعل شركة جيلي الصينية تطلق موديلها الجديد "أوكافانجو" لأول مرة في السوق السعودي للسيارات بثلاث صفوف من المقاعد تسع سبعة ركاب بأريحية  مع مظهر خارجي أنيق وعوامل امان ورفاهية حديثة كما أنها مرتفعة عن الأرض لكي تتناسب مع الطرق الصحراوية.

 

لذلك فان مواصفات جيلي أوكافانجو 2022 في السعودية مقارنة بأسعارها سوف يجعلها واحدة من أفضل السيارات العائلية الجديدة في الأسواق السعودية .

 

مواصفات جيلي أوكافانجو 2022

 

محرك السيارة

 

أتت السيارة بمحرك متوسط سعة 1.5 لتر، 1500 سي سي، بقوة 190 حصان، ثلاثي الاسطوانات، مع عزم دوران 300 نيوتن/متر، بنظام الدفع الرباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

 

السرعة القصوي للسيارة: 200 كم/ساعة.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 6.6 لتر لكل 100 كم.

قوة التسارع من 0 حتى 100 في 11 ثانية.

 

الشكل الخارجي للسيارة

 

قدمت السيارة شكل خارجي مميز للسيارات العائلية، شبكة جيلي مع علامة الشركة المعتادة في المقدمة، مع ثلاث خطوط من الكروم بطول الشبكة حتى الشعار تضيف لمسة رائعة للمظهر الخارجي، خط من الكروم بعرض السيارة يحدد شكل الجوانب مع وجود حواف في الأبواب.

 

مصابيح السيارة بها شريط من الليد للاضاءة النهارية ويزيد من جمال المصباح ليلاً، مع ثلاث فتحات اضاءة صغيرة جدا اسفل المصباح، مع وجود عدستين بالداخل، السيارة تم تصميمها بدقة مع زيادة اللمسات التي تجعل من المقدمة والشكل الخارجي اكثر من رائع بالسيارة.

 

تهوية المحرك بشكل مقبول مع وجود شبكة أسفل المصابيح وفتحات أخرى بالمصد الأمامي، الشبكة تشبه شباك الصيد بفتحات دائرية متوسطة الحجم، مما يساعد في تبريد المحرك بأفضل شكل ممكن.

 

 

أبعاد السيارة:

 

الطول: 4835 مم.

العرض: 1900 مم.

الارتفاع: 1780 مم.

 

مقصورة جيلي أوكافانجو 2022

 

تضمنت شاشة وسائط، ومكيف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، كما تم اضافة امكانية تحريك المقاعد اوتوماتيكياً، مع الكروم في مقابض اليد وبعض الاجزاء الاخرى لتزيين السيارة.

 

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

 

تأتي السيارة بحزمة رائعة من عوامل الأمان أهمها: ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، غطاء محرك السيارة الأوتوماتيكي، مصابيح الفرامل التكيفية، حزمة التعليق التكيفية، إنذار لمنع السرقة، قفل الباب التلقائي، مساعد الفرامل BA، الوسائد الهوائية، وفرامل مانعة للانغلاق و توزيع اليكتروني للفرامل، ونظام الثبات الالكتروني، وأنظمة مساعدة عند المرتفعات HAC ونزول المنحدرات HDC، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS.

 

بعض كماليات جيلي أوكافانجو 2022

ضوء في الصندوق الخلفي، مسند للذراع في الوسط، صندوق وحدة التحكم، قفل مركزي، مقاعد خلفية قابلة للطي، مقاعد جلد، فتحات مكيف خلفية، مقود كهربائي، مقود حساس للسرعة، الزجاج الأمامي عازل للصوت و الحرارة، المصابيح الأمامية التكيفية، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، شبك أمامي لون السيارة، المري القابلة للطي الكترونيا، ممسحة خلفية، مزيل الضباب للنافذة الخلفية، التحكم بالسرعة، كبسة التحكم بالسرعة على المقود، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، دخول من غير مفتاح، سماعات لاسلكية، شاشة تعمل باللمس، التشغيل الذكي بدون مفتاح.

 

سعر جيلي أوكافانجو 2022: تأتي السيارة بثلاث فئات قابلة للتمويل وسعر يبدأ من من 87,785 ريال سعودي.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads