المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة: إغلاق المستشفى الوطني للعيون المتسببة في وفاة مارينا صلاح

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 04:50 م
مارينا صلاح
مارينا صلاح
اية محمد
طباعة
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، عن إغلاق المستشفى الذي شهد واقعة وفاة مارينا صلاح "ضحية الإهمال الطبي".

جاء ذلك في تعقيب عبدالغفار على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وقال القائم بأعمال وزير الصحة والسكان: "انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، وأصدرنا قرارا إداريا بإغلاق المستشفى بعد انتهاء اللجنة من عملها".

وأكد عبدالغفار أن هناك رقابة شديدة على كافة المستشفيات، مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات ومحاسبة المسئولين "حسابا عسيرا"، لا سيما أن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات.

يذكر أن قدمت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، التعازي لزوج المتوفاة مارينا صلاح التي توفيت إثر قيامها بأشعة صبغة على العين، مؤكدة أنه لن يمر هذا الحادث مرور الكرام، وستتم محاكمة ومحاسبة كل المقصرين.

وأكملت عضو مجلس النواب، أنه آن الأوان وبشكل عاجل وسريع لمناقشة قانون المسئولية الطبية المقدم منها كي نستطيع تلافي مثل هذه الوقائع ووضع حدود لحقوق المريض وحقوق الطبيب، ومحاسبة من يقصر وبالقانون.

يذكر أن أحداث الواقعة تعود إلى نشر أحد أقارب فتاة تدعى مارينا صلاح سركيس، كشف خلاله وفاتها جراء خطأ طبي أثناء قيامها بإجراء أشعة صبغة على العين، حيث لم يتم إجراء اختبار حساسية لها قبل إجراء الأشعة؛ الأمر الذي أدى إلى تدهور كبير في حالتها الصحية ووفاتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads