المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مارلين مونرو تمنح الفن الأمريكي رقمًا قياسيًا بأغلى لوحة تُباع في مزاد علني

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 06:40 م
لوحة مارلين مونرو
لوحة مارلين مونرو
طباعة
حققت لوحة للممثلة الراحلة مارلين مونرو للفنان الأمريكي آندي وارهول، 195 مليون دولار في نيويورك ، مما يجعلها أغلى عمل فني من القرن العشرين يُباع في مزاد علني ، وفقا لدار كريستيز للمزادات.

لوحة لمارلين مونرو تباع بـ 195 مليون دولار في نيويورك

بلغت القيمة التقديرية لثمن اللوحة قبل البيع 200 مليون دولار، وبيعت أمس الاثنين في مزاد لدار كريستيز بمدينة نيويورك الأمريكية، وتجاوزت اللوحة الرقم القياسي السابق لأغلى عمل فني لفنان أمريكي يباع في المزاد، والذي كان من نصيب لوحة للفنان جان ميشيل باسكيات بيعت عام 2017 مقابل 110.5 مليون دولار، بحسب صحيفة الجارديان.

اشهر لوحات ايقونة الفن مارلين مونرو 

لوحة "شوت سيج بلو مارلين" من أشهر لوحات فنان البوب آرت أندي وارهول والتي رسمها لمونرو عام 1964، بعد سنتين من وفاتها المأساوية في عام 1962، وهي واحدة من 5 لوحات رسمها وارهول للفنانة الراحلة، واللوحة مستوحاة من لقطة شهيرة لمارلين مونرو من فيلمها "نياجرا" عام 1953.

كانت لوحة "شوت سيج بلو مارلين" ملكًا لمؤسسة توماس ودوريس أمان في زوريخ، وستذهب عائدات بيعها للمؤسسة التي تهدف لتحسين جودة حياة الأطفال حول العالم، أما اسم اللوحة فيشير إلى حادث إطلاق امرأة للنار من مسدس على لوحات مارلين داخل استوديو وارهول في الستينيات.

مارليم مونرو ايقونة العصر الذهبي في هوليود

وتعد مارلين مونرو من أيقونات العصر الذهبي في هوليود، واشتهرت كنجمة سينمائية في سنوات الخمسينات وحتى بداية الستينات، قبل أن تتوفى بجرعة زائدة من المخدرات بمنزلها في لوس أنجلوس في أغسطس عام 1962، مخلفة عددًا من الأفلام الشهيرة منها: الرجال يفضلون الشقراوات، وكيف تتزوجين مليونيرًا؟، والبعض يفضلونها ساخنة، واللا منتمي، وفتاة الاستعراض وغيرها من الأفلام الناجحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads