المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصحة تحذر المواطنين من الحصول على النصائح الطبية عبر السوشيال ميديا

الأربعاء 11/مايو/2022 - 04:42 م
الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار
طباعة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم اكتشاف أكثر من 200 حالة مصابة بأعراض الالتهاب الكبدي بين الأطفال حتى 16 عاما في 17 دولة، المتمثلة في الجهاز الهضمي أو الصفراء أو ارتفاع درجة الحرارة أو القيء والإسهال، ولم يثبت بالدلائل المعملية وجود أي نوع من أنواع الفيروسات الكبدية المعروفة.

وناشد "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية لأولى،  المواطنين بعدم الحصول على النصيحة الطبية من خلال منصات التواصل الاجتماعي، والرجوع إلى أهل العلم والاختصاص والبيانات الرسمية الموثقة من وزارة الصحة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الشباب من سن 10 إلى 21 عاما يمرون بظروف فسيولوجية وتغيرات كثيرة سواء كانوا فتيات أو أولادا، ويكونون محتاجين لشخص يجيب عن أسئلتهم، مشيرا إلى أن تلك الإجابات كثيرا ما تكون إما خاطئة أو غير مبنية على معلومة طبية موثقة.

وأضاف أن دور وزارة الصحة كان خلق صحة عامة للمواطنين المصريين فى الإجابة عن تلك الأسئلة من خلال المختصين، وإعطاء معلومات تتعلق بالسن بالمناسب للزواج أو الحمل أو الطعام الصحي المفيد للشخص، من خلال ألف و200 عيادة صديقة للشباب والمراهقين فى مراكز ووحدات وزارة الصحة.

ولفت "المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان"، إلى أن وزارة الصحة حذرت من تناول سمكة الأرنب، مؤكدًا أنه يمنع صيدها أو تناولها أو تداولها أو الاحتفاظ بها بأي شكل من الأشكال؛ لأنها شديدة السمية تؤدي إلى وفاة من يتناولها، وبعض الصيادين يعتمدون على اصطيادها وطبخها بشكل معين حتى يتم رفع سميتها، لكن هذا الأمر غير صحيح، بل ويتسبب في حالات إصابة ووفاة في بعض الأحيان.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads